سياسة عربية

أغرب رد لإعلامي موال للسيسي على فيلم "العساكر" (شاهد)

القرموطي قام بدهس لوحة كان قد أعدها، وعليها شعار قناة "الجزيرة"- أرشيفية
القرموطي قام بدهس لوحة كان قد أعدها، وعليها شعار قناة "الجزيرة"- أرشيفية
لجأ إعلامي موال لرئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، إلى أسلوب وصفه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ"الغربية"، وذلك كي يعبر عن غضبه من قيام فضائية "الجزيرة" القطرية، بعرض فيلم وثائقي، الأحد، تحت عنوان: "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر".

فقد دخل هذا الإعلامي إلى الأستوديو بالزي الذي يرتديه المجندون المصريون في الجيش، ثم قام بدهس لوحة كان قد أعدها، وعليها شعار قناة "الجزيرة"، على الأرض، ووقف بالبيادة (حذاء الجيش) على الشعار، قائلا: "آخرتك ايه يا قطر.. هادوس على قناتك بالجزمة.. إنتي السبب في تدمير الجيش العراقي"، ثم قام بأداء التحية العسكرية على الهواء للجيش والدولة المصرية، وفق وصفه. 

وتابع : "أنتم أصلا متعرفوش يعني إيه "وطنية".. الفكرة دي معدومة من عندكم ، لأن جيشكم كله من أمريكا".

يأتي ذلك في إطار حملة إعلامية ضارية تشنها سلطات الانقلاب في مصر على قطر وقناة "الجزيرة" استخدمت فيها أسلحة الوعيد والتهديد كافة، عبر أذرعتها السياسية، والإعلامية، والبرلمانية.

 وظهر الإعلامي جابر القرموطي، في حلقة الأحد، من برنامجه "مانشيت القرموطي"، عبر فضائية "العاصمة 2"، المعروفة بصلتها الوثيقة بالمخابرات المصرية، مرتديا الزي العسكري للقوات المسلحة المصرية، معتبرا ذلك "دعما وتقديرا للقوات المسلحة المصرية، ضد قناة "الجزيرة".

وعلى الرغم مما اعترى القرموطي من غضب شديد، بدا على لغة جسده، وما نطق به من كلمات، إلا أنه زعم أن الفيلم الذي أنتجته "الجزيرة" لم يهز الدولة المصرية، وأن "انتفاضة الإعلاميين"، بحسب وصفه، ضد "الجزيرة"، دافعها الوحيد هو الحب الشديد للدولة المصرية، ولجيشها الوطني، وفق إدعائه.

وزعم القرموطي أن "الجزيرة" تسعى إلى هدم الجيش المصري مثلما فعلت في الجيشين العراقي واليمني، بحسب إدعائه.

وأردف: "لازم كلنا نشوف الفيلم عشان نعرف إزاي القناة العميلة دي تسعى للتدمير الشعوب العربية".

التعليقات (10)
اي حد
الأربعاء، 30-11-2016 06:42 ص
هي كلمة واحدة ((((((((( خــــــــــــــــــــــير انجـــــــــــــــــاس الــارض ))))))))))))
هذا حصاد ايديكم
الثلاثاء، 29-11-2016 02:21 م
اذا اردت ان تهين اي شخص ادفعه للعمل العام والعمل الخدمي اقحمتم الجيش في كل شئ من اول لبن الاطفال مرورا بالسكر والزيت حتي بطاقات التموين بالله عليكم الا تخشون علي الجيش انا خدمت في الجيش ومستعد ان اخدم مره اخري لكن ما يحدث الان للجيش اخطر من مجرد فيلم
mansour hassan
الثلاثاء، 29-11-2016 05:54 ص
فى الحقيقة .. فان الجيش هو مصنع تخريج الرجال .. نعم الرجال الذى يلائمون نفسية الاستبداد ويتعايشون مع مناخ الاستبداد وقديما كانوا بناة الاهرام وحديثا تركوا البناء فلم يبقى لهم منه الا بناء مجد الفرعون وحاشيته اصحاب الوطن ومالكيه .. وهذا هو المواطن الصالح فى كتاب الاستبداد .. واهم مدرسة فى صناعته هى المؤسسة العسكرية .. ولذلك تجد من يقوم باعداد المجند غالبا فى فترة الاعداد الاساسى هم صف الضباط .. وهى طائفة شرسة فاسدة تسرق اى شيئ حتى تعيين العساكر لا يمكن ان يسلم منها وهم اشد اجراما من امناء الشرطة وهم بلا مبالغة فراعنة صغار يحقدون على المؤهلات العليا والمتوسطة ويستعبدون المجند العادة .. واختيار هؤلاء لاعداد المجند مقصود من المؤسسة العسكرية وليس عفويا .. واول كلمة يقولونها للمجند هى : اترك كرامتك بالخارج .. ومع التدريب والتربية على يد هؤلاء الظلمة لا يعود للانسان المصرى اى فكرة عن الكرامة والحرية ويبقى لديه كاسلوب حياة تقبيل اقدام اصحاب النفوذ .. كل هذا يحميه القانون ويتم بسلطة القانون حيث الشعار هو الله والوطن بالامر .. وفى الممارسة يتم عداوة الدين والتدين اشد العداوة وهذا يدركه الجميع ويتقبله الجميع ويقبل عليه الجميع.. ويتعلم المجند تقديس الفرعون مالك البلاد والعباد .. واذا اراد الفرار فر الى الحدائق الخضراء التى جعلها الاستبداد متنفسا له وهى الهوس بالكرة والفن والمخدرات ... يلوذ بها الانسان المصرى حتى لا يموت من الكمد والحسرة .. وظيفة صنع المواطن الصالح فى كتاب الاستبداد مسندة الى المؤسسة العسكرية فهى مصنع تخريج الرجال الذين يغرمون بالانبطاح للفرعون ..ويعتبرون الانبطاح للفرعون عزة وشرف وكرامة ..
عبدالله
الإثنين، 28-11-2016 09:36 م
ليس بالفيلم اي فبركه كلها مواد من الإعلام المصري أو وقائع معروفه لأي مواطن حتي لو لم يدخل الجيش ومن يعترض علي الفيلم فليستقصي الحقائق ممن أدي الخدمه العسكريه وليقارنها بما جاء في الفيلم التسجيلي .
هدى احمد صديق
الإثنين، 28-11-2016 06:40 م
موتوا بغيظكم من مصر بنحب بلدنا وبنحب ريسنابناوبنحب جيشنا خير اجناد الارض وكل المصريين عارفين ان الفيلم متفبرك