ملفات وتقارير

وفد من قادة "الحوثي" زار بغداد سرا.. بمن التقى؟ (صورة)

وفد الحوثي خلال زيارة له سابقة إلى بغداد- أرشيفية
وفد الحوثي خلال زيارة له سابقة إلى بغداد- أرشيفية
أجرى وفد من المجلس السياسي لحركة أنصار الله "الحوثي"، مؤخرا زيارة سرية إلى العاصمة العراقية بغداد لمناقشة آخر الأحداث التي طرأت على الساحة اليمنية، حسبما أفادت به مصادر عراقية.

وقالت مصادر خاصة لـ"عربي21"، إن "وفد الحوثي كان برئاسة القيادي في الجماعة محمد القبلي، الذي التقى أثناء الزيارة غير المعلنة، الثلاثاء الماضي، بعدد من الشخصيات السياسية وقادة المليشيات، لبحث الأوضاع في اليمن، وانهيار اتفاق مسقط الذي رعاه وزير خارجية أمريكا جون كيري".

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي قال في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن الحكومة اليمنية غير معنية بإعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عن "وقف لإطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة يشارك فيها المتمردون الحوثيون".

ولم يعلن أي مصدر حوثي، عن زيارة عدد من قادته إلى بغداد، فضلا عن الملفات التي سيبحثها خلال الزيارة، فيما تكتمت وسائل إعلام مقربة من الحوثيين أو رئيس اليمن المخلوع، عن ذكر أي شيء يخص الزيارة، حسبما تابعته "عربي21".

لكن موقع مليشيات عصائب أهل الحق وحساب زعيمها قيس الخزعلي، على "تويتر"، نشرا خبرا مقتضبا، أكدا فيه أن "الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق، استقبل وفدا رسميا من المجلس السياسي لأنصار الله اليمني".

وأشار إلى أن "الخزعلي بحث مع وفد المجلس السياسي لأنصار الله مستجدات الوضع الأمني والسياسي الراهن في المنطقة، كما أنها تمت مناقشة آخر الأحداث التي طرأت على الساحة اليمنية".

وبحسب ما تضمنه الخبر، فإن "الشيخ الأمين شدد على دعم صمود الشعب اليمني أمام العدوان السعودي الغاشم"، فيما أرفق موقع "العصائب" صورة للقاء الذي جمع الخزعلي مع وفد الحوثي دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت آخر زيارة معلنة لوفد من "المجلس السياسي لصالح والحوثيين" إلى بغداد، في آب/ أغسطس الماضي، حيث التقى خلالها برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي أعلن دعمه للمجلس باعتباره ممثلا عن اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، إن "رئيس الوزراء عبر عن ترحيبه بالوفد باعتباره ممثلا عن اليمن". وأكد أن "العراق قيادة وشعبا يساند مظلومية الشعب اليمني منذ البدء ويرفض العدوان غير المبرر على اليمن".


الخزعلي أثناء استقباله وفد الحوثي في بغداد
التعليقات (3)
عراقي
الخميس، 01-12-2016 06:40 م
من المؤلم المضحجك ان ترى حثالات من الشيعة وهم يتبواؤون مقاعد في القصور الرئاسية العراقية والتي تعبر عن السيادة العراقية وهم بالامس كانوا مجرد بائعي خضر وخبازون وبائعين متجولين للنفط والغاز على عربات تجرها حمير امثالهم وحتى اشكالهم ان تمعن بها القارئ فلن يرى سوى وجوه كالحة تدل على دياثة حامليها رغم وجودهم في ( السلطة ) لاكثر من 13 عاما . اما الخزعبلي زعيم مايسمى بالعصائب فقد كان هو وابوه عاملي صنع شاي وكانوا من المخبرين لدى مديرية الامن العامة العراقية زمن صدام حسين لمتابعة مايجري من كلام ونشاطات وخاصة عند الشيخ محمد الصدر والد مقتدى الصدر عندما كانوا يدعون لتحضير الشاي والقهوة وخدمتها في مضيف الصدر . والان يريد الاميركان والفرس المجوس فرضهما على العراق والعرب على انهما من القيادات المهمة منذ دخول الاميركان وايران العراق . فهم اكياس قمامة مجرمين وسيظلون هكذا مهما حاولوا اضفاء هالة من الاعتبار على انفسهم وسينتهي بهم الامر الى محاكمات عاجلة تنتهي بالتخلص منهم لترسم افاق جديدة لعراق خالي من هكذا حثالات وقاذورات هم ومن تبعهم ان شاء الله تعالى.
محمد احمد
الخميس، 01-12-2016 02:30 م
الروافض قضيتهم واحدة لا تجزئة لمعركتهم لازالة العرب السنة من الوجود لان هدفهم واحد القضاء على كل السنة العرب فتراهم يقاتلون في صف واحد في سوريا و العراق و لبنان و اليمن و البحرين و امريكا كفيلتهم و روسيا و اسرائيل و بعض الانظمة المحسوبة بالكذب على العرب السنة.