رياضة دولية

كريم بنزيما يدخل تاريخ دوري الأبطال بتحقيق إنجاز كبير

بنزيما تمكن من مساعدة النادي على تحقيق لقبه العاشر في دوري الأبطال سنة 2014- أرشيفية
بنزيما تمكن من مساعدة النادي على تحقيق لقبه العاشر في دوري الأبطال سنة 2014- أرشيفية
نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن الإنجاز الذي حققه بنزيما خلال لقاء دوري الأبطال ضد بوروسيا دورتموند.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن كريم بنزيما أصبح اللاعب السادس، في تاريخ المنافسة الرياضية، الذي يتمكن من تجاوز حاجز الخمسين هدفا في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن هذا المهاجم تمكن من إحراز هدفين أمام بروسيا دورتموند، يوم الأربعاء الفارط، وحجز بذلك مكانا لاسمه في كتاب الأرقام القياسية.

وأفادت الصحيفة أن بنزيما تمكن في هذه المرحلة من مسيرته الكروية، من تسجيل قرابة 50 هدفا في مسابقة النخبة الأوروبية لينضم بذلك إلى كل من كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وراؤول، وروود فان نستلروي، وتييري هنري.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللاعب البالغ من العمر 28 سنة، ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مع فريق ليون الفرنسي قبل انضمامه لفريقه الحالي ريال مدريد في سنة 2009.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما تمكن من مساعدة النادي على تحقيق لقبه العاشر في دوري الأبطال سنة 2014، قبل أن يتمكن من الظفر باللقب الحادي عشر خلال الموسم الماضي.

وأوردت الصحيفة أن رونالدو لا يزال يحتل صدارة ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا، بفضل تسجيله 95 هدفا، متقدما بهدفين على اللاعب رقم 10 في نادي منافسه برشلونة، ليونيل ميسي.

وأفادت الصحيفة أن اللاعب الأسطورة في فريق ريال مدريد، راؤول، يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الهدافين، حيث سجل 71 هدفا خلال المباريات التي خاضها في أواخر التسعينات، وبعد انضمامه، لفريق ريال مدريد.

أما المركز الرابع في الدوري فيحتله الهولندي، روود فان نيستلروي، الذي سجل 56 هدفا خلال مسيرته مع كل من نادي آيندهوفن الرياضي، ومانشستر يونايتد وريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن لاعب فريق أرسنال، تييري هنري يحتل المرتبة الخامسة في هذه القائمة بحوالي 50 هدفا، ولكن من المرجح أنه سيتراجع إلى المرتبة السادسة بعد تحقيق بنزيما لنفس الرقم من الأهداف.

ونجد في أسفل هذه القائمة اللاعب، زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل 48 هدفا فقط، والذي يجب عليه في الفترة القادمة أن يتثبت وجوده بين صفوف فريق مانشستر يونايتد، حتى يتمكن من تمديد إقامته على ملعب أولد ترافورد والتأهل لبطولة الموسم المقبل.

وفي الختام، بينت الصحيفة أن الثنائي توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، لاعبي فريق بايرن مونيخ، تمكنا من تسجيل 39 و37 هدفا على التوالي، ومن المرجح أن يتمكنا من الوصول إلى الرقم الذي حققه بنزيما قبل نهاية مسيرتهما المهنية في كرة القدم.
التعليقات (0)