سياسة عربية

التحالف يوزع منشورات على سكان تعز تدعو لدعم الجيش (صور)

المنشورات دعت إلى تكاثف اليمنيين لطرد ما تبقى من مسلحي جماعة الحوثي - أرشيفيىة
المنشورات دعت إلى تكاثف اليمنيين لطرد ما تبقى من مسلحي جماعة الحوثي - أرشيفيىة
كشف مصدر في المقاومة الشعبية عن قيام طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بإلقاء منشورات ورقية على مناطق شرق محافظة تعز (جنوب اليمن) تدعو سكانها إلى الوقوف والتكاثف مع الجيش الوطني والمقاومة من أجل طرد المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي عبد الله صالح منها.

وبحسب المصدر اليمني الذي فضل عدم ذكر اسمه مساء الثلاثاء لـ"عربي21" فإن التحالف قام بإنزال منشورات عبر طيرانه اليوم، على مناطق "البطنة والظهرة وطريق الشرمان ماوية، والجندية والحوبان وخدير" شرق تعز، تدعو أبناء المدينة إلى التكاثف ومساندة قوات الشرعية في طرد ما تبقى من مسلحي جماعة الحوثي وكتائب صالح التي تفرض حصارا خانقا عليها.

ولفت المصدر في المقاومة إلى أن التحالف العربي خاطب أبناء تعز عبر المنشورات الملقاة قائلا: "يا أهل تعز الأبية إن وقوفكم وتكاثفكم مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيساهم بطرد ما تبقى من المليشيات الحوثية التي تريد الانتقام من أهلها وتمنع دخول المساعدات والإعانات عنكم". وفقا للمنشور

وأردف التحالف في منشور آخر بالقول: "إلى أبناء تعز الشجعان.. معا يدا بيد لنصرة اليمن، ودحر الطغيان الحوثي" ووصف مدينة تعز بـ "قلعة الصمود" وأنها "ستنتصر".

ميدانيا، صد الجيش والمقاومة اليوم الثلاثاء، هجوما لمسلحي الحوثي وصالح في محيط معسكر التشريفات والمستشفى الكندي وكلية الطب في القطاع الشرقي من تعز. حسبما ذكره المصدر لـ"عربي21".

وأسفرت المواجهات عن مقتل 7 وجرح 13 من المسلحين الحوثيين وحلفائهم، بينما خسرت القوات الحكومية أحد عناصره وأصيب 5 آخرون بالإضافة إلى مدنيين جراء القصف الذي استهدف أحياء المدينة.



التعليقات (0)