ملفات وتقارير

هذا الموقع قد يختاره ترامب مكانا لسفارته بالقدس (صورة)

ترامب يهدد
ترامب يهدد
نشر موقع "تايمز أوف إسرائيل" صورا لأرض في مدينة القدس المحتلة، ذكر أنها الموقع المحتمل للسفارة الأمريكية، التي تعتزم الولايات المتحدة بقيادة الرئيس المنتخب ترامب نقلها.

وأشار الموقع إلى أن قطعة الأرض هذه بقيت خالية، فجوة في قلب حي "تلبيوت" ذي الأغلبية اليهودية، لا يعرها أحد اهتماما. ولكن الآن وبعد إعلان الإدارة الأمريكية الجديدة عن نيتها نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، قد تجد قطعة الأرض هذه في زاوية شارع الخليل وشارع دانييل يوانفسكي نفسها في دائرة الضوء العالمية.

وأوضح أنه على الرغم من أن قطعة الأرض هذه تبدو في الوقت الحالي كخرابة، لكنها تتمتع بتاريخ ثري، وقد يكون في انتظارها مستقبل مثير للجدل.

وقال الموقع إن العالم العربي، "وبكل تأكيد الفلسطينيون، سيحتجون على نية أي دولة نقل سفارتها إلى القدس، بغض النظر عن الموقع المحدد. لكن نشطاء فلسطينيين يزعمون منذ سنوات الثمانين بأن قطعة الأرض هذه بالتحديد هي ملك بشكل جزئي على الأقل لهم، وبأنه سيكون "من غير اللائق" أن تقوم الولايات المتحدة ببناء سفارتها "على أرض تُعدّ أملاكا مسروقة".

وكانت مواقع أمريكية أفادت بأن فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يعمل على نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

ونقل موقع "ذا هييل" الأمريكي، في تقرير ترجمته "عربي21"، عن مسؤولون في حملة ترامب بأنهم يبحثون عن موقع في مدينة القدس المحتلة، مشيرين إلى أحد الفنادق المتوقع أن يتحول إلى سفارة.

وأوضحت مدير حملة ترامب، كيليان كونواي، أن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة هو "أولوية كبيرة للغاية".




التعليقات (0)