سياسة عربية

الأسد يرقّي شقيقه ماهر وسهيل الحسن في "الجيش السوري"

ماهر الأسد يقود الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري- أرشيفية
ماهر الأسد يقود الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري- أرشيفية
ذكرت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري أن بشار الأسد أصدر مرسوما بترقية شقيقه العميد ركن ماهر الأسد إلى رتبة لواء.

كما أكدت صفحات إخبارية أن الأسد أمر أيضا بترقية العقيد سهيل الحسن، أبرز ضباط المخابرات الجوية، إلى رتبة عميد.

ولم يصدر عن وكالة الأنباء السورية "سانا" تفاصيل حول ترقية الأسد الذي يقود الفرقة الرابعة، والحسن الذي يقود قوات تُعرف باسم "النمر".

وتبدو قرارات ترفيع الأسد والحسن منطقية، حيث إن سهيل الحسن لم يحصل على أي ترقية منذ العام 2011، رغم شعبيته الكبيرة بين الشبيحة وأنصار النظام.

يشار إلى أن ماهر حافظ الأسد، 49 عاما، (مواليد 8 ديسمبر 1967)، حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة دمشق، والتحق بعد ذلك بالكلية الحربية، ليقود لاحقا الفرقة الرابعة المتمركزة في معضمية الشام وأوتوستراد بيروت–دمشق.

فيما قاد سهيل الحسن (47 عاما) حملات عديدة للنظام في حلب وحماة وحمص، وغيرها، علما بأنه تخرج في الأكاديمية الحربية الجوية عام 1991 بدرجة بكالوريوس في العلوم العسكرية.

التعليقات (6)
Brian
الأحد، 01-01-2017 05:27 م
.كفوا عن نصرتنا كي ننتصر.. داعش والنصرة هي مبرر وجود عصابات الفرس والروس والغرب..االله يضرب الي ما عندوا رحمة لهل البشر الي تتشرد وتقتل يوميا والي بدوا يسقط الطرطور الارهابي المعتوه و خائن للانسانية الاسد ابحث او غوغل GOOGLE عنوانه في دمشق او حاشيته في الساحل وخلينا نشوف عضلاتكم هناك وغير هيك بدئنا نستبدل الشك بليقيين من وراء هذا الدمار في أماكن السنة فقط على ارض سورية.. انتهت المسرحية توحدوووااا توحدوووااا توحدوووااا.. لك الحميراستحت و توحدت واهجموا على هذا الطرطورالارهابي او على حاشيته في الساحل وغير هيك علاك وخيانة وبطولات الاغبياء .انا مع الثورة لكن الطريق خطئ وخاصة الخراب في مناطق السنة فقط ..الف مسلح يكفي ان يزعزعوا كل اماكن النظام ويغتالوا المجرميين في كل سورية ويحيدوا الطيران ..الهدنه لم يقبلها الاسد والجولاني ونصرالله .الثلاث يد واحده ضد سوريه بلدا وشعبا وحسبنا الله ونعم الوكيل!!!
غريب الدار
الأحد، 01-01-2017 04:51 م
تهانينا تسبق امانينا الف الف مبروك الترقيه
علي النويلاتي
الأحد، 01-01-2017 02:28 م
هذه الترقية هي للحرب التي يشنها ليس على أعداء سوريا من الصهاينة، النازيين الجدد، ولا لتحرير الجولان السوري وفلسطين العربية، وإنما على الشعب السوري البطل ومناضليه الأشاوس لحرمانهم من حقوقهم الديموقراطية وصيانة مصالحهم الوطنية.
يوسف
الأحد، 01-01-2017 01:44 م
ليكون الرئيس القادم حسب خطة السلام الروسية.
احلام داود
الأحد، 01-01-2017 10:45 ص
يسلام برقي فيهم لا طب ليش ما رقاهم من زمان مااليه حق دخيل الله هي سوريا شو ظل فيها ناس عشان رقيهم عليهم يا الله اخبار بتغم على القلب اصلا لولا روسيا الساقطة وإيران الفارسيه عمرا ما كان قدر يخمد الثوره