سياسة عربية

انتقاد لشعبان عبدالرحيم بعد غنائه للحشد العراقي (فيديو)

شعبان عبد الرحيم قال إنه لم يكن يعلم أن الحشد الشعبي شيعة- أرشيفية
شعبان عبد الرحيم قال إنه لم يكن يعلم أن الحشد الشعبي شيعة- أرشيفية
تداول النشطاء مقطعا لأغنية جديدة للمطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم وهو يحمل علم الحشد الشعبي العراقي ويرتدي زيا عسكريا ومعلنا تأييده له مما أثار انتقاد بين النشطاء العرب.

وكان هذا المقطع الذي بدأ تداوله أمس الجمعة لكواليس تصوير أغنية جديدة لعبد الرحيم قال فيها: "أنا معاكم بقلبي، وأحيي الحشد الشعبي، وأتشرف إني معاكم".

ويظهر في بداية المقطع المتداول للأغنية أنها من إنتاج العراقي العربي بالتنسيق مع تجمع أنصار الحشد الشعبي وتم إهدائه إلى مديرية إعلام الحشد.



كما تداول النشطاء مقطعا للأغنية الجديدة والتي جاء في كلماتها: "أنا عندي كلام كبير طالع من جوه قلبي ولو شفت إرهابي خطير هجيبله الحشد الشعبي، الشعب المصري كله بيحبك يا عراق، ملناش دعوة بأوما ولا حلف ولا اتفاق، اسأل عن الحشد الشعبي على طول هتحبهم جدعان يحموا بلدهم ويصونوا عرضهم، شوفوا كل العراقي ميهمهوش الجروح الحرب شعاره دايما ياروح ما بعدك روح بكره نروح العراق ونعيش في جوا هادي".



وانتقد النشطاء عبدالرحيم لغنائه للحشد الشعبي بعد تزايد الاتهامات التي وجهت للحشد، بممارسة انتهاكات بحق النازحين السنة، في المناطق التي تراجع فيها تنظيم الدولة.

فقالت شمرية: "الفنان المصري شعبان عبد الرحيم يقدم اغنيه دعم للحشد #الشيعي #الارهابي الي #قتل الاف العوائل العراقيه السنيه نذاله تفوو".

وعلق عبدالله ربيع: "آخرة الجهل شعبولا بيغني للحشد الشعبي".

وغرد سلمان صقر: "حتى أنت يشعبولا! الأراجوز المصري شعبان عبد الرحيم يقدم اغنيه دعم للحشد الشيعي الارهابي".

وكان أنباء تواترت في نهاية نوفمبر الماضي ببدء تسجيل أغنية مؤيدة للحشد الشعبي كما صرح شعبان آنذاك بأنه تلقى 10آلاف جنيه نظير الأغنية معتبرا المبلغ قليل للغاية.


من جهته، قال الفنان المصري الشعبي شعبان عبدالرحيم، في تسجيل صوتي بثته مواقع مصرية إنه لا يعرف أن الحشد الشعبي شيعة، لافتا إلى أن من اتفق معه قال إنه ضد "داعش".

وأضاف عبدالرحيم أن ملحنا عراقيا اتصل به وطلب منه أغنية للحشد الشعبي لأنه يقاتل "داعش"، مشيرا إلى أنه لم يتقاضى مقابل هذا العمل مبلغا ماديا كبيرا، وإنما فقط 1000 جنيه مصري.

التعليقات (3)
قطيفان
الإثنين، 02-01-2017 10:59 ص
شعب رخيص والارخص من شبعان بعض العرب الداعمين للحشد من حيث لا يعلمون
يوسف
الأحد، 01-01-2017 09:38 م
كان يقال رزق الهبل على المجانين اما اليوم فيقال رزق الانذال على المجرمين
ابن الجبل
الأحد، 01-01-2017 07:10 م
الأراجوز المصري شعبان عبد الرحيم حمار حشاش وبالتالي لا يعاتب.