سياسة دولية

البنتاغون: قادرون على حماية أنفسنا من صواريخ كوريا الشمالية

لمح ترامب إلى السعي لمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ عابر للقارات - أ ف ب
لمح ترامب إلى السعي لمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ عابر للقارات - أ ف ب
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة "تثق" بقدرتها على حماية نفسها من صاروخ بالستي كوري شمالي، وذلك بعد إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلاده ستختبر قريبا صاروخا عابرا للقارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك في مؤتمر صحافي: "نحن واثقون بدفاعنا المضاد للصواريخ لحماية ترابنا الوطني".

وقال كيم جونغ أون في خطابه لمناسبة العام الجديد إن بلاده باتت "في المراحل الأخيرة قبل اختبار صاروخ بالستي عابر للقارات".

وأضاف كوك "مجددا، ندعو كوريا الشمالية إلى الامتناع عن أعمال استفزازية"، رافضا "التكهن" بما سيحصل إذا أثبتت بيونغ يانغ فعلا قدرتها على التزود بصواريخ نووية عابرة للقارات.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ليس لديها ما يدل على أن القدرات النووية لكوريا الشمالية قد تغيرت.

وأضاف إيرنست للصحفيين عندما سئل عن تعليقات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يوم الأحد "لست على علم بأن ذلك التقييم قد تغير. وأجهزة المخابرات ستقول ما إذا كان قد تغير."

وخلال 2016، أجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين وأطلقت صواريخ عدة. لكن المحللين منقسمون في شان قدرتها الفعلية على التزود بسلاح نووي.

ومساء الاثنين، لمح الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الذي سيتولى منصبه في العشرين من كانون الثاني/يناير إلى أن واشنطن ستمنع كوريا الشمالية من امتلاك صاروخ مماثل.
التعليقات (0)