سياسة عربية

موسى لصباحي وزعماء التيار المدني: "شوفوا لكم دكر" (فيديو)

أحمد موسي- أرشيفية
أحمد موسي- أرشيفية
استخفَّ الإعلامي الموالي للسلطات، أحمد موسى، بمعارضي رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، سواء المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، أو زعماء التيار المدني بمصر، مطالبا إياهم بأن يُجمّعوا أنفسهم، وأن يبحثوا عن شخص جديد، وصفه موسى بأنه "دكر"، كي يترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2018، وذلك بعد تعالي أصوات أولئك المعارضين أخيرا مطالبة بإسقاط السيسي، والثورة عليه.

صباحي: النظام مستبد والثورة قادمة

وكان المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، قال، في حوار مع صحيفة "التحرير"، إن مصر محكومة في هذه المرحلة بشيء واحد، هو أن الثورة التي بدأت في 2011 ستكتمل.

وحول توقعاته لحدوث ثورة مماثلة لـ"25 يناير"، قال صباحي: "ليس بالضرورة أن تكون في يناير الحالي، ولكن في يوم ما، في يناير أو فبراير، سيكون هناك ثورة تستكمل 25 يناير 2011، وتجد طريقها.. نراها قريبة، ويرونها بعيدة"، حسبما قال.



القزاز: "تعرت المؤخرات بلا خجل"

وكان الأكاديمي المصري، المعروف بأنه ضابط اتصال 30 يونيو، وأول من وقَّع استمارة "تمرد"، الأستاذ بجامعة حلوان، يحيى القزاز، قد جدَّد هجومه العنيف على السيسي ونظامه، داعيا لإسقاطه، وتحرير مصر من "المحتل".

وقال في تدوينة أخيرة له عبر موقع "فيسبوك": "نكون أو لا نكون.. بعد أن اتضحت الرؤية، وتعرت المؤخرات بلا خجل، وبات النهب والعبث بمقدرات الوطن شيئا عاديا لدى العملاء والخونة الذين يتحكمون فيه".

وأضاف القزاز: "صار عام 2017 عام الكينونة.. نكون أو لا نكون"، داعيا إلى "الخروج المنظم للدفاع عن كرامتنا وأرضنا، وإزاحة المستعمر الذي يحتلنا"، وفق قوله.

ممدوح حمزة : "الدور على سيناء"

في السياق نفسه، قال الناشط السياسي، ممدوح حمزة، في تغريدة له عبر "تويتر"، معلقا على التنازل عن جزيرتين تيران وصنافير للسعودية: "صدام حسين توصل لاتفاقية النفط مقابل الغذاء، ووكيل مجلس نواب الشعب يقول عندنا النفط مقابل الأرض، وبدأوا بجزر تيران.. والدور علي شبه جزيره سيناء"، حسبما قال.

موسى: "شوفوا دكر منكم يترشح وفرجونا"

في المقابل، شن الإعلامي الموالي لسلطات الانقلاب، أحمد موسى، هجوما عنيفا على معارضي السيسي، وطالبهم بأن يُجمّعوا أنفسهم، ويحاولوا اختيار شخص جديد يترشح في الانتخابات الرئاسية الجديدة، زاعما أن الدولة مستهدفة منذ فترة، سواء من الداخل أو الخارج، وأنه لن يستطيع أحد تضليل الشعب.

وبحسب قوله: "جمِّعوا نفسكم، وشوفوا مين الجدع فيكوا، وخشوا الانتخابات، ودخلتم قبل كده، وشفتوا النتيجة".

وأضاف، في برنامجه على مسؤوليتي، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "أنا بقول للمعارضين بدل ما تضيعوا فلوسكم في اجتماعات الأحزاب، شوفوا دكر يترشح، والدكر هنا اللي هو عنده أفكار كويسة، وفرجونا هتقدموا ايه للبلد". 

وأضاف: "ما تعطلش بلدك، وبدل اجتماعات حمدين وحزب الكرامة وغيره، اقعدوا تكلموا عن انتخابات 2018، ومعكم كل الناس اللي دمروا البلد: 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين والإخوان"، بحسب زعمه.

وتابع: "جمِّعوا نفسكم، و"الدَّكر" إيه؟ هو اللي عنده أفكار.. دور على أفكار.. هتعمل ايه في البلد.. ولا هتقدروا تعملوا ولا هتقدموا شيئا.. نصيحتي لكل من يحارب البلد سيب هذا الرجل المدة الباقية (يقصد السيسي).. هو حاطط هدف محدد وخط مرسوم له أول فترة.. أربع سنين.. ويقدم كشف حساب عن الأربع السنين، والشعب هو اللي هيحاسب"، على حد تعبيره.

 
التعليقات (0)