سياسة عربية

"النجباء" تقول إنها طردت قوة أمريكية اقتربت منها في بيجي

"النجباء" قالت إنها لن تسمح للقوات الأمريكية بإنشاء قواعد لها في بيجي- أرشيفية
"النجباء" قالت إنها لن تسمح للقوات الأمريكية بإنشاء قواعد لها في بيجي- أرشيفية
قالت مليشيا "النجباء" العراقية، السبت، إنها " طردت" قوات أمريكية حاولت العبور إلى جبال مكحول شمالي بيجي في محافظة صلاح الدين، مطالبة الحكومة بمنع اقتراب هذه القوات من تلك المنطقة.

وفي بيان للمتحدث باسمها هاشم الموسوي، قال إن "قوات أمريكية حاولت العبور من قاطع حركة النجباء في جبال مكحول جوبهت بالمنع والطرد من القاطع من قبل أبطال حركة النجباء".

وأضاف أن "الأرض التي حررت بدمائنا لن نسمح أن تكون معسكرا للأمريكان من أجل تنفيذ أهدافهم ومآربهم الخطيرة"، مشيرا إلى أن "منعنا للقوات الأمريكية وطردها من جبال مكحول، جزء من مفهوم السيادة وعلى الحكومة منعهم من الاقتراب".

وتابع الموسوي بأن "على القوات الأمريكية أن تعي أن محاور المقاومة والحشد خط أحمر كما هم يفعلون"، مشددا بالقول: "لن نسمح للقوات الأمريكية بتنديس الأراضي المحررة والتجول فيها محظور في لغة العسكر".

ووصف ما حصل بـ "التجاوز الخطير"، معتبرا أن "ردنا كان يمثل إرادة الشعب المقاوم الرافض للتواجد الأجنبي في البلاد".

وعرفت مليشيا النجباء ضمن المليشيات العراقية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري في حلب وغيرها من المدن السورية، حيث بثت فصائل من المعارضة السورية المسلحة عن عدد من الأسرى التابعين لتلك المليشيا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد تبرأ من أي مليشيات عراقية ضمن تشكيلات الحشد الشعبي تقاتل في سوريا، مشددا على أن من يقاتل في سوريا ليس من "الحشد".
التعليقات (1)
ابن الجبل
السبت، 07-01-2017 05:50 م
يا(نجباء) انتم ومعظم الشيعةلكم سنين وانتم والامريكان تقاتلون السنة.فدعوكم من الكذب المفضوح بأنكم طردتم الجيش الامريكي