سياسة عربية

مفاجأة.. متحدث باسم الصدر: حماية "مرقد زينب" تدخل بسوريا

المتحدث باسم الصدر قال إن الأخير رفض التدخل في الشأن السوري- أرشيفية
المتحدث باسم الصدر قال إن الأخير رفض التدخل في الشأن السوري- أرشيفية
خرج الشيخ صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، بتصريح مفاجئ كشف فيه عن رأي الصدر في مشاركة عدد من فصائل "الحشد الشعبي" في المعارك الدائرة بسوريا بحجة الدفاع عن مرقد "السيدة زينب".

وقال العبيدي في مقابلة مع موقع "إس أن جي" العراقي، إن "لدينا موقفا واضحا بشأن هذا الموضوع، ومن قبل دخول تنظيم الدولة إلى مدينة الموصل وصلاح الدين، فبعض الفصائل طلبت من الصدر أن تكون هناك مشاركة في سوريا تخوفا من اعتداء سيكون على مرقد السيدة زينب".

وأضاف: "إلا أن الصدر عده تدخلا في الشؤون الداخلية لدولة أخرى، وقال: لو كان هناك من الأطراف السورية في داخل الشأن العراقي لرفضته، فكيف أرضى لنفسي عليهم ما أرفضه لغيري؟ وهذا موقف واضح جدا لا نقبل النقاش فيه".

ويمتلك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مليشيات سرايا السلام التي تعد إحدى فصائل قوات الحشد الشعبي وتشارك في معارك ضد تنظيم الدولة في العراق.

وتجدر الإشارة إلى أن مليشيات عراقية وأبرزها "النجباء، وعصائب أهل الحق، وحزب الله العراقي"، ما زالت تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري وحزب الله اللبناني ضد فصائل المعارضة السورية.
التعليقات (2)
حسين الحسيني
السبت، 11-02-2017 10:37 ص
ياخنزير يابن المتعه وعبر كل هذا التاريخ هل اعتدى احد من السوريين على مرقد السيده زينب يافجر يابن الفاجره
علاء ابو علي
الخميس، 09-02-2017 04:44 م
لا اصدقه وهم اكذب خلق الله الكذب عندهم عبادة يتقربون بها الى الله انما هي ادوار...لنبقى نظن ان عندهم شخصيات معتدلة وتستحق المحاورة....