رياضة دولية

شعار يوفنتوس الجديد يخلق موجة من السخرية لدى الجمهور (صورة)

قرار يوفنتوس تغيير الشارة التي تميز الفريق خلق عاصفة من الانتقادات- أرشيفية
قرار يوفنتوس تغيير الشارة التي تميز الفريق خلق عاصفة من الانتقادات- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي مايل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن الموجة الساخرة التي أثارها شعار يوفنتوس الجديد، الذي كشف النقاب عنه في حفل أقيم ليلة الاثنين في ميلان. بحضور ثلة من أساطير كرة القدم واللاعبين الحاليين.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن قرار يوفنتوس تغيير الشارة التي تميز الفريق خلق عاصفة من الانتقادات أطلقتها الجماهير الغاضبة من تخلي الفريق عن الشارة التقليدية واستبدالها بشارة حديثة قليلة الملامح.

على الرغم من استماتة النادي في الدفاع عن جمالية الشعار الجديد، الذي صممته مصممة الأزياء إميلي راتاجكووسكي، وأعلن عنه في حفل عقد في ميلان وليس في تورينو مدينة النادي، إلا أن الجماهير الغاضبة لم تشاطرهم نفس الموقف.

وقد حظيت الشارة الجديدة، والتي يبرز فيها حرف "جيم" لاتيني على شكل نصف درع على خلفية سوداء، موجة غضب وسخرية بين أحباء النادي الإيطالي.

ونقلت الصحيفة البريطانية تغريدة أحد أحباء النادي الذي قال: "بربك ماذا فعلت يا يوفنتوس"، ونقلت عن محب آخر يدعى واين ساندرز  قوله: "مهما كان الشخص الذي استوحى فكرة تغيير شعار يوفنتوس بالشعار الجديد، فيجب أن يرحّل من إيطاليا". بينما رأى آخرون أن الشعار لا يرقى لمستوى الفريق التاريخي، بل هو أقرب إلى تصميم طالب من طلاب المدارس الابتدائية.

وقد شرح شيردين بيرد، الصحافي القار في قسم سبورتسر مايل من صحيفة ديلي مايل، رمزية هذا الشعار الجديد، فقال إن له دلالة تاريخية تعود إلى فترة الأربعينات من القرن الماضي، عندما لبس الفريق قميصا أسود مكتوبا عليه باللون الأبيض حرف "جيم" لاتيني.

كما ذكرت ديلي مايل أن هناك آراء مساندة لما قام به الفريق، واعتبروها خطوة شجاعة، أبرزهم أشلي لايتفوت الذي قال: "إنها خطوة جريئة وشجاعة، إنها عملية إصلاح شاملة لهوية فرقنا، ليس الأمر بالسهل ولكن أعتقد أنها حركة مذهلة".

وقد أقام الفريق حفل توديع للشعار القديم، الذي تميزه الخطوط العمودية البيضاء والسوداء والعلامة الذهبية تحت اسم الفريق والثور رمز مدينة تورينو، ولاستقبال الشعار الجديد الذي يبرز حرف "جيم" لاتيني. وقد شرح النادي الإيطالي تصميمه للشعار الجديد على موقعه فقال: "يبرز هذا الشعار الهوية الجديدة ليوفنتوس والروح الجمالية ويقطع مع الخطوط الحادة والرموز القديمة".

وقد أشارت الصحيفة، خلال حديثها عن الحفل الرائع الذي أقامه النادي الإيطالي في ميلان، إلى بعض اللاعبين الذين حضروا الحفل وهم في كامل أناقتهم، من أبرزهم اللاعب جونزالو هيجواين، وباتريس إيفرا، وكابتن الفريق جانلويجي بوفون، وأسطورة النادي بافيل نيدفيد.

وقد أعلن بطل الدوري الإيطالي أن الشعار الجديد سيصبح حيز الاستخدام من تموز/ يوليو 2017، وأنه يمثل جوهر يوفنتوس، بالقميص المخطط وسكوديتو، الشارة التي تمنح للفائز بالدوري الإيطالي في الموسوم الماضي، وحرف "جيم" اللاتيني رمز كلمة يوفنتوس. وقد وصف رئيس النادي أندريا أنييلي الشعار الجديد بأنه: "رمز يعبر عن طريقة يوفنتوس في الحياة".



     
التعليقات (0)