صحافة دولية

الغارديان: كيف اعتقد ترامب أن بريطانية هي ابنته إيفانكا؟

ترامب وإيفانكا AFP
ترامب وإيفانكا AFP
تناولت صحيفة "الغارديان" البريطانية خطأ ترامب الذي أثار سخرية المتابعين له في عمل "تاغ" لابنته "إيفانكا ترامب".

فقد أثارت عدم قدرة ترامب على عمل "التاغ" لابنته سخرية المتابعين، إذ ظهرت في تغريدته امرأة أخرى بريطانية تدعى "إيفانكا ماجيتش".

ووفقا لمعد التقرير في "الغارديان" ماثيو ويفر، فإن إيفانكا البريطانية تعمل استشارية في مجال الإنترنت من مدينة برايتون الساحلية الواقعة على القنال الإنجليزي. 

وقال ويفر بحسب ما ترجمته "عربي21"، إن ماجيتش انتهزت الخطأ الذي وقع فيه الرئيس المنتخب لتطلب منه أن يتثقف أكثر بشأن التغيرات المناخية، فكتبت لترامب: "أقترح أن تبذل مزيدا من الوقت للتعلم عن التغيرات المناخية".

ونشرت على حسابها في "تويتر":



وأوردت "الغارديان" أن ماجيتش تبلغ من العمر 42 عاما، وهي مديرة سابقة لشؤون التكنولوجيا في حزب العمال، وأنها وصفت الأمر بأنه كان "سيرياليا تماما"، فترامب شارك واحدة من تغريداتها في محاولة منه للثناء على ابنته إيفانكا ترامب.

واعتبرت ماجيتش أن ما حصل يشير إلى إهمال الرئيس المنتخب، مشيرة إلى أن "ما يقلقني بصورة أكبر هو أن ترامب ينكر التغيرات المناخية"، وفق قولها.

ولكنها حظيت بمتابعة عالمية، وعبر الكثيرون عن تأييدهم للرسالة التي وجهتها إلى ترامب بأن يكون أكثر حرصا باستخدام "تويتر"، وأن يتعلم حول التغيرات المناخية عوضا عن نقدها.

ولفتت ماجيتش إلى أن ترامب شكك مرارا في ظاهرة تغير المناخ باعتبارها "خدعة"، وتعهد بالعمل على إلغاء اتفاق باريس للمناخ التي جرى تبنيها العام الماضي.

وغرّدت كذلك بمعلومات على "تويتر" تشير إلى أن 97.5 في المئة من أخصائيي النشر عن  المناخ و90 في المئة من العلماء الناشرين، دعموا نظرية المناخ الناتجة عن الأنشطة البشرية.

اقرأ أيضا: ترامب لا يعرف حساب ابنته إيفانكا على "تويتر" (صور)

وكان تارمب شارك واحدة من تغريدات إيفانكا ماجيتش، فغرّد في "تويتر"، قائلا: "إيفانكا ترامب عظيمة، وهي امرأة صاحبة شخصية قوية ورفيعة"، ليتبين لاحقا أنه قام بعمل "تاغ" لامرأة بريطانية تحمل الاسم ذاته.


وتخوفت صحيفة الغارديان من استخدام ترامب "تويتر" بشكل كبير ومبالغ فيه، وعبر حسابه الشخصي، من إمكانية اخترافه واستغلاله، ما قد يترك آثارا مدمرة لسوق الأوراق المالية، والاستقرار الجيوسياسي في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن ترامب أكد اعتزامه الاستمرار في التغريد على حسابه الشخصي "تويتر" بدلا من استخدام الحساب الخاص بالرئاسة الأمريكية.

اقرأ أيضا: ترامب في "تويتر".. هؤلاء ضحايا سخرية وحماسة الرئيس الجديد

ويأتي ذلك بعدما طالبه مدير وكالة المخابرات المركزية، جون برينان، بضرورة تجنب الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل بعد تسلمه مهام منصبه.
التعليقات (0)

خبر عاجل