سياسة عربية

صحفي مقرب من صالح: التحالف ينتهج سياسة الأرض المحروقة بالمندب

مصادر: قوات الشرعية تتمركز على بعد 10 كيلومترات من مدينة المخا ومينائها- أ ف ب
مصادر: قوات الشرعية تتمركز على بعد 10 كيلومترات من مدينة المخا ومينائها- أ ف ب
اتهم الصحفي الشهير المقرب من علي عبد الله صالح، نبيل الصوفي، التحالف العربي الداعم لقوات الجيش المؤيد للشرعية بانتهاج سياسة "الأرض المحروقة" في المعارك الدائرة في باب المندب. معترفا بخسارة الحوثيين وكتائب الحرس الجمهوري لمواقع عدة على الشريط الساحلي.

وقال الصوفي في منشور عبر صفحته بموقع "فيسبوك" مساء السبت: "تتواصل الحرب في الساحل الغربي، تحت غطاء جوي كثيف، كأنها مجرد إحراق الأرض بمن عليها".

وأضاف أن السيطرة على الخط الموازي للساحل من باب المندب وحتى الجديد، وصولا إلى الكدحة... وتدك الطائرات المخا. في تلميح منه إلى خسارة الحوثيين وقوات صالح لهذه المناطق.

في الوقت نفسه، أشار إلى أنه "لا تزال جبال العمري صامدة، لكأنها صارت بعيدة عن أحلام من أسماه "العدوان"، أي التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستطاع الجيش اليمني بإسناد من طيران التحالف تحييد معسكر العمري شرق مدينة ذوباب ومناطق جبلية محيطة، بعد إحكام السيطرة النارية عليها، فيما سلك طريقا باتجاه شمال المخا، الأمر الذي مكنه من الاقتراب أكثر من المدينة ومينائها الاستراتيجي.

وأوضح الصحفي المقرب من صالح، في لغة يغلب عليها التحدي، أنه لن يستطع من وصفهم بـ"مرتزقة الجنوب" -في إشارة منه إلى التشكيل العسكري الذي يخوض معركة استعادة الساحل الغربي- البقاء من دون غطاء جوي، ولو لساعات. وفق تعبيره.

وتساءل الصحفي الصوفي، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، عمن سيسيطر على الأرض في باب المندب، وهل ستبقى الطائرات ثابتة في جو السماء.

وتشير مصادر عسكرية إلى أن قوات الشرعية تتمركز على بعد 10 كيلومترات من مدينة المخا ومينائها الاستراتيجي، الذي يعدّ شريان التهريب الوحيد للأسلحة القادمة من إيران لحلفائها في جماعة الحوثيين وكتائب صالح.

ولا يمكن لـ"عربي21" التأكد من صحة المعلومات الواردة على شبكات التواصل الاجتماعي من مصادر مستقلة.
التعليقات (0)