سياسة عربية

قتلى وجرحى في اشتباكات بين جماعات مسلحة غربي ليبيا

مجلسا مدينتي القره بوللي وترهونة تبادلا الصدامات المسلحة- أرشيفية
مجلسا مدينتي القره بوللي وترهونة تبادلا الصدامات المسلحة- أرشيفية
تبادل المجلسان البلديان لمدينتي القره بوللي، وترهونة، الأحد، الاتهامات بشأن الاشتباكات التي وقعت بين مسلحين من الطرفين، وقعت أمس وخلفت قتلى وجرحى.

وقال المجلس البلدي لمدينة "القره بوللي"، الأحد، إن ثمانية أشخاص قتلوا وأُصيب آخرون، في هجوم تعرضت له المدينة، أمس، على يد مجموعة مسلحة تابعة لمدينة "ترهونة" المجاورة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس البلدي للقره بوللي شرق طرابلس.

وأوضح البيان أن المسلحين المنحدرين من ترهونة جنوب شرق طرابلس، اشتبكوا مع شباب القره بوللي.

وطالب البيان أجهزة الدولة بـ"التدخل السريع والعاجل لتشكيل لجنة للتحقيق بالحادث الأليم، وأسبابه؛ لأخذ حق أُسر الضحايا من أبناء المنطقة، وحقن دماء الليبيين".
 
وأكد المجلس أن "أجهزة الدولة وحدها هي التي لها الحق في استتباب الأمن ومكافحة الجريمة إن وجدت؛ حفاظا على العلاقات والنسيج الاجتماعي بين المناطق". 

في المقابل، قال المجلس البلدي لترهونة، في بيان له، إن "مجموعة مسلحة خارجة عن القانون تنتمي للقره بوللي، اعتدت غدرا على النقطة الأمنية (الفاصلة بين المدينتين) ونتج عن ذلك الاعتداء مقتل أحد أفرد الغرفة الأمينة التابعة للقره بوللي (تقع شمال ترهونة على الساحل)".

وحمّل بيان بلدي ترهونه "جميع الجهات المدنية والعسكرية، وقبائل القره بوللي، المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة لخرق ميثاق الشرف الاجتماعي الموقع بين القبيلتين" قبل عام، على خلفية أحداث مشابهة.

واستمرت المواجهات التي اندلعت بين مجموعات مسلحة من المدينتين، صباح أمس، لعدة ساعات، وأدت إلى جانب القتلى، لوقوع خسائر مادية، فضلا عن نشر الذعر بين المواطنين.
التعليقات (1)
منير
الأحد، 29-01-2017 06:39 م
حتى تسدوا ثغرات الفتنة يا عشائر ليبيا سلموا نقاط التفتيش لاجهزة الدولة