رياضة دولية

إذا كنت تمتلك هذه الصفات فأنت أحد أهم مشجعي رافاييل نادال

ثقة نادال بنفسه تنمو أكثر عندما يكون متفوقا خلال مبارياته بالنتائج التالية: 6-1 و5-0 و40-0- أرشيفية
ثقة نادال بنفسه تنمو أكثر عندما يكون متفوقا خلال مبارياته بالنتائج التالية: 6-1 و5-0 و40-0- أرشيفية
نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الصفات التي يتميز بها لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال. وتجدر الإشارة إلى أن لهذا اللاعب المشهور عدة "طقوس" وممارسات يقوم بها خلال حياته اليومية. لذلك، إذا كنت تحمل نفس هذه الصفات، فأنت بلا شك تعد أحد مشجعي الماتادور الإسباني.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نادال يفضل ارتداء الشورت ويرتب بناطيله القصيرة في الخزانة إلى جانب القمصان بلا أكمام. كذلك، يعرف عن ندال أنه إنسان أيمن، لكنه يستعمل يده اليسرى في الكتابة. 

وأشارت الصحيفة إلى أن نادال يستعمل كثيرا كلمة "فاموس" إذا أراد تشجيع نفسه خلال مبارياته. كما يتعمد اللاعب الإسباني مناداة أقاربه بأسماء غير أسمائهم، فهو ينادي عمه "بتوني" رغم أن اسمه الحقيقي "روبار". 

والجدير بالذكر أن ثقة نادال بنفسه تنمو أكثر عندما يكون متفوقا خلال مبارياته بالنتائج التالية: 6-1 و5-0 و40-0.

وذكرت الصحيفة أن نادال يتجنب المشي مستعملا ممرات المترجلين. أما إذا استقل وسائل نقل عمومية، فهو يفسح المجال أمام الركاب لأن يسبقوه تجنبا للازدحام. إضافة إلى ذلك، لا يرى "الماتادور" مطبخه منظما إلا إذا كانت علبة الملح بجانب علبة الفلفل الأسود.

وأكدت الصحيفة أن نادال يعد من متابعي السلسلة التلفزيونية الأمريكية "مونك". من جهة أخرى، يشيد نادال بأفضلية منافسيه في التنس على الرغم من انتصاره عليهم. 

وفي الختام بينت الصحيفة أن نادال يركز كثيرا على استخدام يده اليسرى خلال تمرين الدمبل. أما فيما يتعلق بشعاره الأول، فهو يعتمد أساسا على تكتيك "أفضل طريقة للهجوم، هي الدفاع" وليس العكس.
التعليقات (0)