رياضة عربية

فرحة فوز مصر تقتل مواطنا.. الجيش يغني وغزة تزغرد (شاهد)

مصر فازت على بوركينا فاسو الأربعاء لتصل إلى الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية- أرشيفية
مصر فازت على بوركينا فاسو الأربعاء لتصل إلى الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية- أرشيفية
غيب الموت مواطنا مصريا لم يهنأ بفوز مصر على بوركينا فاسو مساء الأربعاء ما مكنها من الوصول إلى الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الجابون، بعد إصابته بأزمة قلبية بمجرد أن سجلت بوركينا فاسو هدف التعادل في المرمى المصري.

وقبل أن ينتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل هدفا لهدف، انتهت المباراة بفوز مصر بركلات الجزاء الترجيحية (4/3).

يأتي ذلك ضمن توابع الفوز المصري الكروي الذي احتفلت به القوات المسلحة المصرية بعد دقائق من الفوز على طريقتها الخاصة ببث أغنية من إنتاجها تحتوي على مشاهد لأفراد من الجيش خلال مهامهم القتالية، وعدد من لاعبي المنتخب المصري خلال تسجيلهم الأهداف.

ذلك مع اندهاش مصري واضح من وصول هذا الفريق المتواضع الأداء للنهائي، وهو ما لم يخفه نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، ولا حتى الإعلامي عمرو أديب، ما استدعى تعليقا من رجل الأعمال نجيب ساويرس، في المقابل، ردَّ فيه على الأخير بالقول: ضمنا "مكملين".

وفي لفتة ذات مغزى قومي، تبادل نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للفرحة الطاغية التي أعرب بها أهالي قطاع غزة عن بهجتهم بفوز مصر، إذ احتشدوا لمتابعة المباراة، وهتفوا عقب انتهائها: "مصر.. مصر".

ورافعين أعلام مصر وفلسطين، زغرد بعضهم، مظهرا فرحته بفوز مصر، ومعبرا عن محبته لها، على الرغم مما يفعله رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، من التلاعب بحقهم في التنقل عبر معبر رفح الحدودي، وفق نشطاء.


"فرج" يموت بسبب بوركينا فاسو

وكان المواطن المصري فرج علي سليمان (61 عاما) الذي يعول زوجة وأربعة أبناء، قد لقي مصرعه، على إثر أزمة قلبية حادة داهمته لدى إحراز منتخب بوركينا فاسو هدف التعادل.

وكان فرج يشاهد المباراة بقرية بلكيم بمدنية طنطا بمحافظة الغربية، إلا أنه سقط مغشيا عليه فور إحراز هدف التعادل، وتم نقله إلى المستشفى، وتبين أنه فارق الحياة.


وأعرب الاعلامي وائل الإبراشي، عن صدمته للوفاة، لا سيما أن المتوفى لم يكن يعاني من أي مرض، وعلق قائلا إنه مات من حبه الشديد لمصر.

وأضاف الإبراشي: "جزء من حب الوطن هو ده"، داعيا وزيري الصحة والشباب والرياضة، إلى الاهتمام بأسرة المواطن الراحل.

وروى مواطن يُسمى "هشام"، في اتصال هاتفي مع الإبراش، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، أن المشجع "فرج علي سليمان"، وهو مدرس بالثانوي الصناعي، انتابته حالة من الحزن في أثناء متابعته لهدف التعادل الذي أحزه فريق بوركينا فاسو، في مرمى المنتخب المصري، حيث سقط مغشيا عليه في الحال، إثر أزمة قلبية مفاجئة.


الجيش يحتفل بأغنية "وحشتني مصر"

ولأول مرة تحتفل القوات المسلحة المصرية بفوز منتخب الكرة، ولكن على طريقتها في عهد السيسي، إذ قامت إدارة الشؤون المعنوية فيها بإنتاج أغنية خاصة بعنوان "وحشتني مصر".

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، مقطع الأغنية، عقب الفوز مباشرة، واحتوى على مشاهد لتدريبات أفراد من القوات المسلحة، وإحراز لاعبي الكرة للأهداف.


هيكل: "بوركينا فاسو ما تستاهلش تخسر"

وأقرَّ رجل الشارع المصري بتواضع أداء الفريق المصري، في كل المباريات التي فاز بها حتى وصوله إلى المباراة النهائية.

وقال رجل الأعمال حسن هيكل، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "اللي عمله اللاعبين في مواساة لاعبي بوركينا يشرح، برافو، والحقيقة صعبو عليا، لأنهم ما يستاهلوش يخسروا بس إحنا نستأهل نفرح".

أديب: "رضا".. ساويرس.. "مينفعش الكلام ده"

وفي السياق نفسه، علق الإعلامي عمرو أديب، على فوز المنتخب المصري، في تغريدة قال فيها": "بالنسبة لي: كده رضا وحلو قوي، وسواء كسبنا النهائي أو مكسبناش.. المنتخب عمل اللي عليه وأكتر، وألف مبروك وحضري".

لكن رجل الأعمال، مؤسس حزب "المصريين الأحرار"، الذي تعرض للعزل، أدرج تغريدة أديب على حسابه بموقع "تويتر"، وأردفها بالتعليق عليها قائلا: "مينفعش الكلام ده، ما دام وصلنا لحد كده لازم نكسب إن شاء الله، وأنا حاسس إن ربنا هيكمل معانا المشوار علشان نكمل فرح".

 
التعليقات (0)

خبر عاجل