سياسة دولية

ترامب يقدم تبريرات مثيرة لمكالماته "الفظة" مع بعض الزعماء

ترامب قال إن جميع دول العالم تستفيد من أمريكا وبأن ذلك لن يحصل بعد اليوم- أ ف ب
ترامب قال إن جميع دول العالم تستفيد من أمريكا وبأن ذلك لن يحصل بعد اليوم- أ ف ب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يجب القلق حول أخبار المكالمات الهاتفية الفظة التي تحصل معه.

وأضاف ترامب: "لا تقلقوا بشأن ذلك، فهم قساوة علينا ويجب علينا ان نكون كذلك".

وأشار ترامب إلى أن ما أسماه جميع دول العالم تستفيد من أمريكا، وبأن ذلك لن يحدث بعد الآن.

وجاء حديث ترامب عن مكالماته الفظة عقب محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي، حيث أنهى المكالمة معه بشكل حاد، إثر نقاش اتفاق سابق بين أمريكا وأستراليا على استقبال الأولى لاجئين غير شرعيين منها.

ويذكر أن صحيفة "واشنطن بوست" قالت إن ترامب هاجم رئيس وزراء أستراليا بسبب إصراره على ضرورة التزام الولايات المتحدة باتفاق لتبادل اللاجئين الذي أبرم مع باراك أوباما، حيث تعمد ترامب إلى قطع الاتصال بعد 25 دقيقة من بدء المكالمة، على الرغم من أنه كان من المقرر أن تستمر لساعة كاملة.

اقرأ أيضا  ترامب: تعرضنا للاستغلال من دول العالم ولن يحدث ذلك بعد الآن

وحظي خبر إنهاء ترامب للاتصال الهاتفي بتغطية واسعة في وسائل الإعلام الأسترالية، حيث صرح رئيس الوزراء أنه تحدث "بصدق" و"صراحة" مع الرئيس الأميركي، لكنه لم يؤكد أن ترامب أنبه بشدة وقطع الاتصال.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الأسترالية عن مصادر لم تسمها بأن رئيس الوزراء يعتبر ترامب "متنمرا" وبأنه من "أجل مواجهة المتنمر، عليك أن تستخدم الأسلوب نفسه معه".


اقرأ أيضا  اتفاق "غبي" دفع ترامب لإنهاء مكالمته مع رئيس وزراء أستراليا

ونص اتفاق اللاجئين بين أمريكا وأستراليا على أن تستقبل الولايات المتحدة 1250 لاجئا من جزيرتي بابوا غينيا الجديدة وناورو مقابل استقبال أستراليا بعض اللاجئين من أمريكا الجنوبية.

ويذكر أن الرئيس المكسيكي ألغى زيارة كانت مقررة إلى واشنطن الأسبوع الماضي؛ عقب إصرار ترامب على إجبار المكسيك على دفع تكلفة بناء الجدار بين البلدين، وهو ما رفضه الأخير.
التعليقات (0)