حول العالم

اعتداء جديد.. مجهولون يهاجمون مسجدا في مونتريال الكندية

الهجوم نفذه مجهولون استخدموا فيه الحجارة والبيض - أرشيفية
الهجوم نفذه مجهولون استخدموا فيه الحجارة والبيض - أرشيفية
تعرض مسجد في مدينة مونتريال الكندية، لهجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الحجارة والبيض، وذلك بعد 4 أيام فقط من هجوم إرهابي استهدف مسجدا في مقاطعة كيبيك(شرق)، وأدى لمقتل 6 أشخاص. 

وقال بيان للشرطة الكندية، الجمعة، إن "مسجدا ومركز خديجة الثقافي في مونتريال، تعرض أمس، لهجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الحجارة والبيض، وأن الهجوم أدى لتكسر بعض نوافذ المسجد، فيما بدأت الشرطة إجراء تحقيقات في الحادث". 

اقرأ أيضا: سفيان عز الدين.. مغربي ضحى بحياته لحماية مصلي مسجد كندا

وقال مدير المسجد والمركز، آسيك أحمد: إن المسجد تعرض من قبل لهجوم لم نأخذه على محمل الجد، إلا أن الهجوم الأخير، كان صادما وأدى لتكسر زجاج المسجد. 

وشارك رئيس الوزراء الكندي جوستون ترودو، أمس، في مراسم تشييع ثلاث من ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجد في مقاطعة كيبيك (شرق)، الذي وقع الأحد الماضي. 

وإلى جانب ترودو، شارك قرابة خمسة آلاف في مراسم التشيع، التي أقيمت بعد صلاة الظهر، في ملعب موريس ريتشارد بمدينة مونتريال (كبرى مدن المقاطعة)، ورئيس وزراء مقاطعة كيبيك فيليب كويار، ورئيس بلدية مونتريال دينس كودير، ورئيس بلدية كيبيك ريجس لابوم، ورئيس حزب الديمقراطي الجديد توماس مولكير، ونواب في البرلمان ورجال دين يهود ومسيحيون. 

اقرأ أيضا: من هو منفذ الهجوم على المسجد في كندا؟

واستهدف هجوم مسلح، مساء الأحد الماضي، مسجدا في مقاطعة كيبيك؛ ما أسفر عن سقوط 6 قتلى، وإصابة 19 آخرين بجروح. 
التعليقات (0)

خبر عاجل