سياسة دولية

"المدمر" ينتقد قرار منع المهاجرين.. كيف رد ترامب عليه؟

آرنولد كان حاكما سابقا لكاليفورنيا عن الحزب الجمهوري- أ ف ب
آرنولد كان حاكما سابقا لكاليفورنيا عن الحزب الجمهوري- أ ف ب
تتسع دائرة السياسيين الأمريكيين المعارضين لسياسة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتشمل قيادات جمهورية في حزبه الحاكم.

وكان آخر المعارضين لسياسة ترامب في منع سبعة دول مسلمة من الدخول لأمريكا هو حاكم كاليفورنيا السابق، النجم السينمائي الشهير "آرنولد شوارزنيجر"، المعروف بدور "المدمر"

وفي مقابلة لـ"آرنولد" على قناة "اكسترا تي في" وترجمتها "عربي21" قال إن قرار ترامب بمنع المهاجرين "قرار سيء جدا".

وأضاف أيضا: "أعرف مخاوفه بشأن القادمين إلى بلادنا والقلق مما سيفعلونه"، وأشار إلى أنه هنالك أساليب أخرى لمعرفة الطرق الصحيحة للوصول إلى الأهداف المرجوة من قرارات ترامب.

وأوضح "آرنولد" أن منع من يمتلك "البطاقة الخضراء"، أي البطاقة الدائمة التي تسمح بالإقامة والعمل في الولايات المتحدة، هو أمر لا يمكن فهمه، وقال: "البطاقة الخضراء تعني أنك بالطريق إلى الحصول على الجنسية الأمريكية، وأنا كنت في هذه المرحلة سابقا"، كما أشار إلى أن عددا كبيرا من الطلاب في الجامعات الأمريكية كانوا في عطلهم في الشرق الأوسط، وقال أيضا: "وبعد عودتهم إلى أماكن دراستهم تم منعهم من دخول أمريكا!! هذا أمر جنوني".

ووصف الممثل السينمائي الشهير أوامر ترامب بأنها "تجعلنا نبدو أغبياء".

وأوضح أرنولد الذي ينتمي إلى حزب ترامب، أنه لن يترشح لمجلس النواب أو الشيوخ الأمريكي بعد تجربته السياسية، حيث اعتبر نفسه بأنه لم يولد ليكون سياسيا، لكنه طالب الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالعمل سويا لضمان النجاح.

من جهته لم يتأخر الرئيس ترامب في الرد على "آرنولد" أمام حشد كبير من الناس بطريقة ساخرة.

وفي مناسبة "ناشونال بريارز بريكفاست" التي تعقد في العاصمة واشنطن وتضم رجال دين مسيحيين وأعضاء كونغرس وأكثر من 3500 ضيف، قال ترامب إن على الموجودين في هذه المناسبة الصلاة لـ "آرنولد شوارزنيجر".

وأوضح ترامب إنه لـ 14 موسما في برنامج الواقع "أبرينتس" على قناة NBC والذي كان يقدمه حتى عام 2015 كان ناجحا بشكل كبير، وبأن معدلات مشاهدته كانت عالية جدا.

اقرأ أيضا: معركة على تويتر بين ترامب وشوارزنيجر بسبب (أبرينتس)

وأشار ترامب إلى أن خليفته في البرنامج "آرنولد" فشل فشلا ذريعا في إكمال المسيرة فانخفضت المشاهدات عليه، وطلب من الجمهور الصلاة له لرفع نسبها.

ولم يتأخر رد نجم هوليوود، حيث قام بنشر فيديو قصير على حسابه على تويتر قائلا :"فكرة جميلة.. لماذا لا نقوم بتبديل الأدوار أنا وأنت، فتعود أنت للبرنامج وترفع نسب المشاهدات، وأنا استلم مكانك في الحكم، وبذلك ينام الناس بشكل مريح مجددا".

يذكر أن برنامج الواقع "أبرينتس" أطلق عام 2004 بتمويل من شركة "ترامب" وتقوم فكرته الرئيسية على إيجاد صاحب أعمال بمقدرته إقناع فريق عمله بالأفكار والعمل عليها، وتحصل تصفيات بين المتسابقين، ليفوز في النهاية أحدهم والذي يقوم بتوقيع عقد مع إحدى شركات ترامب العالمية.

وأدار البرنامج الرئيس الأمريكي بشكل شخصي منذ عام 2004 وحتى 2015 قبل أن يقوم منتج البرنامج باختيار الممثل السينمائي وحاكم كاليفورنيا السابق "آرنولد" لإكماله.







برنامج "أبرينتس" مع "آنولد"

ترامب خلال إدارته للبرنامج عام 2015
التعليقات (1)
احمد
الجمعة، 03-02-2017 08:44 م
من حق الدول إدارة شئون بلدانهم وكيفية إجراءاتهم الأمنية... ولكن هذه إجراءات خاصة بشعوب ليس للولايات المتحدة مصلحة فيهم....إذا لماذا تفرض نفسك على دول لاترى فيك أكثر من تهديد على أمنهم ...يعني مشبوه ....مرتاب ...الكراهية والحب شيئان تفرضهما الرغبة والمصلحة....عندما يقولون لك أغرب عن وجوهنا...إحترم نفسك أفضل