سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": الجيش يسيطر على مركز مدينة المخا الساحلية

الحوثيون يقاومون في المخا بشراسة
الحوثيون يقاومون في المخا بشراسة
أفاد مصدر يمني، مساء الثلاثاء، بأن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، نجح في السيطرة على مدينة المخا الاستراتيجية غربي محافظة تعز، بعد معارك اتسمت بطابع "حرب شوارع" مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش التابع للمخلوع علي صالح.

وقال المصدر المتواجد في مسرح العمليات، مفضلا عدم نشر اسمه، لـ"عربي21"، إن قوات الشرعية سيطرت على مدينة المخا الساحلية بالكامل، ما عدا بعض الجيوب التابعة للمتمردين الحوثيين وقوات المخلوع صالح شرق المدينة، وتحديدا في حي الحالي ومحيط المجمع الحكومي ومشروع المياه والمواصلات.

وأضاف المصدر اليمني أن حرب شوارع اندلعت منذ صباح الثلاثاء وحتى ساعات المساء بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي وقوات صالح، أسفرت عن تمكن الأولى من بسط سيطرتها على أجزاء واسعة من مدينة المخا، مع بقاء جيوب الانقلابيين في الضاحية الشرقية من المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الطيران التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، سواء "الحربي أو العمودي أو طائرات من دون طيار"، شارك بفاعلية كبيرة في استهداف مواقع المسلحين الحوثيين وقوات صالح في عمق مدينة المخا، الأمر الذي مهد الطريق أكثر لقوات الجيش الوطني في إحكام قبضتها عليها.

وبحسب المصدر، فإن العشرات من المسلحين التابعين للحوثي وصالح، لقوا مصرعهم الثلاثاء، فيما خسرت قوات الشرعية نحو عشرة من أفرادها.

واستمر الجيش والمقاومة الشعبية في السيطرة النارية على المدينة الساحلية، حتى تمكنا أخيرا من دخولها وطرد الحوثيين وقوات صالح منها، وفقا للمصدر.
التعليقات (0)