حقوق وحريات

تركي ينشر صورة لإهانة موظفه السوري.. كيف رد الأتراك؟ (صورة)

أطفال سوريون يرفعون العلم التركي بجانب علم الثورة- أرشيفية
أطفال سوريون يرفعون العلم التركي بجانب علم الثورة- أرشيفية
أثارت صورة نشرها صاحب مصنع أحذية تركي، في مدينة إزمير (غرب البلاد) وهو يعذب أحد موظفيه السوريين، استنكارا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأتراك.

ونشر شخص يدعى "شفق كارتال"، من مدينة إزمير وعرّف عن نفسه بأنه صانع أحذية، صورة على حسابه بموقع فيسبوك، وهو يدوس بقدمه على شاب سوري، وعنون منشوره بالقول: "الانتقام التركي من السوري".

وبرر رب العمل التركي إساءته للشاب السوري، بأنها "عقاب على تأخره صباحا عن موعد بداية الدوام".

وانتشرت الصورة بشكل واسع على في مواقع التواصل التركية. وبحسب ما رصدت "عربي21" عبر المشاركون عن استنكارهم واستهجانهم للحادثة، فيما طالب آخرون المدعي العام والشرطة بسرعة إيقاف الرجل، وتحويله للمحاكمة بسبب فعلته التي "تنتهك حقوق الإنسان".

وقال مشارك تركي على موقع فيسبوك: "هذا الشخص لا يمكن أن يكون تركيا أو مسلما".



ووصفت مشاركة تركية على فيسبوك صاحب الصورة بـأنه "عديم الرحمة وعديم الضمير".


وعلق آخر بالقول: "هذا الشخص يجب أن نضعه في كيس للملاكمة".



واستهجن معلق آخر الحادثة وقال: "أنا حزين جدا وأشعر بالخجل من إنسانيتي".




التعليقات (4)
assala
الثلاثاء، 21-02-2017 12:37 ص
لعنة الله عليه وعلى كل من يُؤْدي السوريين يارب وقفْ هذا الحرب ورجْعْهم إلى سوريا لا يوجد مكان أحسن من الوطن الله ينتقم من كل من قتل وتآمر على السوريين
أبو محمد
الإثنين، 20-02-2017 07:05 م
معظم السوريين الذين دخلوا تركيا يرغبون مغادرتها لبلدان أخرى . نتيجة احتقار الترك بشكل عام للسوريين .ولولا اغلاق المنافذ لأوربا . لن يبقى أحد .
محمد خير رمال
الإثنين، 20-02-2017 05:11 م
بين جميع شعوب العالم نجد الانسان الذي يعرف قيمة الإنسانيه وآخر جاهل بها أي أننا لانستطيع أن نطلق على شعب ما صفة الحقاره أو الإنسانيه المطلقه لذلك لأغرابةأن نجد هذا الجاهل بقيمة الإنسانيه يتصرف على النحو الذي أقدم عليه في الوقت الذي نجد فيه مئات اللاف من الشعب التركي يقومون بمساعدة السوريين وتقديم كثير من الخدمات لهم فلا تضخموا الامر فما هي إلا زوبعة في فنجان
ابو منير
الإثنين، 20-02-2017 12:39 م
حسبنا الله ونعم الوكيل