سياسة دولية

يلدريم: أطراف دولية تروج لانعدام الأمن بتركيا لضرب السياحة

بن علي يلدريم أكد أن تركيا تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار السائد في عموم الولايات - الأناضول
بن علي يلدريم أكد أن تركيا تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار السائد في عموم الولايات - الأناضول
كشف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن أطرافا دولية تتعمد الترويج لفكرة انعدام الأمن في تركيا، بهدف ضرب قطاع السياحة في البلاد.

وأكد يلدريم، خلال اجتماعه الأحد، مع عدد من ممثلي المنظمات المدنية التركية في مدينة ميونخ الألمانية، على هامش المؤتمر الـ53 للأمن، أن بعض الأطراف الدولية تتعمد الترويج لفكرة انعدام الأمن بسبب الأحداث الدائرة في سوريا والعراق، والغاية الأساسية لهذه الخطوة هي ضرب قطاع السياحة.

اقرأ أيضا: اسطنبول تفتتح مشروعا ليلة القدر يجلب 4 مليون سائح (صور)

وأوضح يلدريم أنّ "تركيا تتمتع بالأمن والأمان، والاستقرار السائد في عموم الولايات التركية، تضاهي الأمن الموجود في العديد من العواصم الأوروبية".

وفي السياق ذاته، قال: "لا توجد مدينة أو عاصمة خالية من الإرهاب، فكما ترون فإن العمليات الانتحارية تحدث في باريس وميونخ وهامبورغ ومدن الولايات المتحدة".

ووجه يلدريم، دعوة لكافة المواطنين الأتراك المغتربين، من أجل قضاء عطلتهم في تركيا وإقامة أعراسهم وحفلاتهم فيها، مصطحبين معهم أصدقاءهم وأقرباءهم.

اقرأ أيضا: تركيا مقبلة على أكبر إصلاحات دستورية في تاريخها

وفيما يخص مكافحة بلاده للمنظمات الإرهابية الناشطة في منطقة الشرق الأوسط، أكّد أن "تركيا تكافح أكثر من منظمة إرهابية في آن واحد، وأنّ القوات المسلحة التركية تلحق أضرارا جسيمة بهم".

وتابع يلدريم قائلا: "هناك أطراف في الخارج يدعمون المجموعات الإرهابية، وننصح أصدقاءنا بالكف عن التعاون مع تلك المجموعات ونقول لهم بأنّ هؤلاء الإرهابيين سينقلبون ضدّكم يوما ما".
التعليقات (1)
رضوان الدرويش
الثلاثاء، 14-03-2017 11:06 م
ان اكثر مايقلق اوربا هو النهضة الجبارة لتركيا اردوغان . اوربا لاتحب إلا البقرة الحلوب .

خبر عاجل