سياسة عربية

معلمة قبطية تتسبب في "فتنة طائفية" بمحافظة المنيا المصرية

المعلمة حاولت إنكار ما صدر عنها إلا أن شهادات التلاميذ أكدت صحة الواقعة - أرشيفية
المعلمة حاولت إنكار ما صدر عنها إلا أن شهادات التلاميذ أكدت صحة الواقعة - أرشيفية
شهدت قرية جلال باشا الشرقية الواقعة جنوب شرق مدينة ملوي المصرية، الأحد، واقعة أثارت فتنة طائفية، تسببت فيها مُدرسة قبطية، أهانت بشكل مباشر القرآن الكريم عقب دخولها الفصل مباشرة بعد انتهاء حصة الدين الإسلامي.

وأكد تلاميذ أن المعلمة "ح. أمين" نظرت إلى السبورة التي كان مكتوب عليها "سورة البلد" وتفسيرها، وكان مدرس الدين الإسلامي يقوم بتحفيظها وشرحها للتلاميذ، وتلفظت حرفيا بقولها (امسحوا ... ده).

وخلف ما قامت به المعلمة استياء تلاميذ الفصل، الذين اعترضوا وتوجهوا إلى مدير المدرسة، ومديرة إدارة المدرسة، ونقلوا إليهما ما بدر منها.

وتمت مواجهة التلاميذ وسماع أقوالهم فيما نسب إلى المعلمة من تلفظها بألفاظ تزدري فيها القرآن الكريم، وجاءت أقوال 31 تلميذا، مؤكدة ثبوت ما ذُكر من إهانة وازدراء للقرآن الكريم، وتم أخذ أقوال التلاميذ والتوقيع عليها كل على حدة، فقام عدد من أولياء الأمور بإرسال شكوى إلى مدير الإدارة التعليمية بملوي لاتخاذ اللازم. 

وحاولت المعلمة خلال التحقيقات إنكار ما صدر عنها، إلا أن شهادة 31 تلميذا ورئيس القطاع وإدارة المدرسة، أكدت صحة الواقعة، ورفض الأهالي تحرير محضر بمركز شرطة ملوي، لعدم إثارة البلبلة بباقي قرى المركز. 

وقرر مدير عام إدارة ملوي التعليمية "محسن. ت"، نقل المدرسة المتهمة "ح. أمين"، إلى ديوان عام الإدارة، لحين الانتهاء من التحقيقات حول الواقعة، التي تجرى معها لمعرفة الشؤون القانونية وإبلاغ الجهات الأمنية بعد إخطار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والذي بدوره رفع مذكرة إلى محافظ المنيا، تضمنت ما حدث من قبل المعلمة وأوراق التحقيق.
التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 22-02-2017 08:35 ص
هذا هو عهد السيسي هذا الشيطان الملعون اللهم اللعنه في الدنيا وفي الأخرة ، هو ومن والاه .
نبيل زيدان
الثلاثاء، 21-02-2017 11:14 ص
المدرسة المسيحية عبرت أبلغ تعبير عن مكنون نفسها وعما سمعته وتعلمته فى الكنيسة. لقد أصبح ازدراء المسيحيين للدين الإسلامي داخل مصر وخارجها أمرا شائعا ونادرا ما يحاسب المزدري على إجرامه. حتى الصبية الصغار الذين ازدروا الدين الإسلامي فى صعيد مصر وبعد أن حوكموا وأدينوا تم تهريبهم إلى سويسرا بمساعدة شخصيات قيادية كنسية.

خبر عاجل