سياسة عربية

هكذا ردت الرئاسة المصرية على قضية الفلسطينيين وسيناء

أصدرت الرئاسة بيانا بعد اجتماع للسيسي بقيادات الجيش والشرطة- أرشيفية
أصدرت الرئاسة بيانا بعد اجتماع للسيسي بقيادات الجيش والشرطة- أرشيفية
ردت الرئاسة المصرية، الخميس، الأخبار التي تفيد بوجود مقترحات لـ"توطين الفلسطينيين في سيناء" ببيان، بعدما عقد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اجتماعا مع قيادات الجيش والشرطة.

ونفت الرئاسة المصرية، في بيان، وجود مقترحات لـ"توطين الفلسطينيين في سيناء"، قائلة إن "ما تم ترديده مؤخرا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الأخوة الفلسطينيين في سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري".

اقرأ أيضا: إسرائيل تؤكد تبني ترامب ونتنياهو خطة السيسي لدولة بسيناء

وأضاف: "من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار".

وشددت الرئاسة المصرية على أهمية "عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التي لا تستند إلى الواقع بأي صلة، والتي يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة في الدولة".

ومؤخرا، نقلت وسائل إعلام مختلفة، تصريحات الوزير الإسرائيلي بلا حقيبة أيوب قرا (من الطائفة الدرزية)، قال فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "سيعتمدان خطة لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء"، مؤكدا وجود موافقة من السيسي، وحينها، نفى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية "مزاعم الوزير قرا". 

اقرأ أيضا: دعوى قضائية تلزم السيسي بعدم توطين غير المصريين بسيناء

وأوضحت الرئاسة المصرية في بيانها أن الاجتماع الذي عقده السيسي اليوم "ناقش تطورات الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى مستجدات جهود مكافحة الإرهاب في شمال سيناء، وذلك في إطار المتابعة الدورية للتدابير والخطط الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة".

ووجه الرئيس المصري خلال الاجتماع باستمرار التنسيق المكثف بين القوات المسلحة والشرطة والعمل في إطار منظومة أمنية متكاملة، مؤكداً ضرورة التحلي بأعلى درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالي لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة البلاد. 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي مجددا: السيسي اقترح دولة فلسطينية بسيناء

وأشار كذلك إلى "ضرورة الاستمرار في توفير التدريب الأمني الراقي لأفراد وعناصر القوات المسلحة والشرطة، بما يضمن تحقيق أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ المهام التي ستوكل إليهم خلال المرحلة المقبلة بهدف حماية أمن مصر القومي".
التعليقات (3)
عبدالله
الجمعة، 24-02-2017 05:39 ص
شكله ماشي مش مصدق نفسه هو وأولاد الثانوية العامة الي معاه... هههههه. كله لابس النضاره اللي يمكن تساعده في شكله, كان الموضوع مظهر وإخراج فيلم.
عمار
الجمعة، 24-02-2017 05:36 ص
زعلان السيسي بتصرفوا كأنهم مراهقين في النظارات السوداء. عقده النقص والتقليد واصله حتي لامن المرؤوس الواد السيسي... عجبي
مصري
الجمعة، 24-02-2017 12:52 ص
قال أحد جنرالات الجيش الإسرائيلي و الذي شارك في مفاوضات الفصل بين القوات في أعقاب حرب أكتوبر 73 والتي لايعلم عنها العسكر بارونات الذهب المهرب للخارج والمخدرات المهربه للداخل أي شئ عنها ، قال هذا الجنرال " كنا حريصين علي عدم تواجد الجيش المصري في سيناء وقلنا لهم ليرحل أي عسكري مصري من سيناء وليبقي البدو و جمالهم ، واليوم ليتنا طالبنا برحيل البدو وجمالهم وبقاء الجيش المصري " بالطبع هذا الجيش لا يمت بأي صله لمصر هذا جيش السيسي وعصابته عملاء الموساد الإسرائيلي ، الجيش الذي يقتل المواطن المصري دون وجه حق وينهب ممتلكاته ويخرب ثروات البلاد والعباد ، الجيش الذي أصبح ولاءه للسيسي وللمال الذي يسرقه من الشعب .