سياسة عربية

مقتل قيادي ميداني حوثي وسط اليمن.. والقتال على أشده

قتل قيادي ميداني في المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء- (أرشيفية) أ ف ب
قتل قيادي ميداني في المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء- (أرشيفية) أ ف ب
لقي قيادي ميداني من جماعة الحوثيين مصرعه الجمعة في معارك عنيفة تدور مع مقاتلي المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وأفاد مصدر في المقاومة بالبيضاء بأن القيادي الحوثي "أبو حيدر" مسؤول أمني تابع للجماعة في بلدة حمة لقاح بالبيضاء.

وقال المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه لـ"عربي21" إن المعارك على أشدها، في ظل خسائر بشرية فادحة تكبدها المتمردون الحوثيون، حيث سقط نحو 25 مسلحا بمواقع حمة لقاح وجبل جميدة المطل على قرية الزوب بقيفة التي تتبع إداريا مدينة رداع جنوب شرقي صنعاء.
 
وبحسب المصدر فإن مقاومة قيفة سيطرت على عدد من المواقع في حمة لقاح وكذا موقعي السنترال والمدارج ببلدة القريشية في البيضاء.
  
كما أكد أن المقاومة أعطبت عددا من المركبات التابعة للمسلحين الحوثيين وقوات صالح في المعارك المتواصلة حتى مساء الجمعة، مشيرا إلى أن اثنين من رجال المقاومة قتلوا في المواجهات.

وتشكل محافظة البيضاء جبهة استنزاف مفتوحة للحوثيين، وقوات صالح على مدى عامين ونيف، رغم غياب الدعم الحكومي لمقاتلي المقاومة الشعبية.

وفي السياق ذاته قتل 8 جنود يمنيين في هجوم انتحاري جنوب اليمن بعد اقتحام انتحاري بشاحنة صغيرة صباح الجمعة مدخل معسكر النجدة في مدينة زنجبار عاصمة أبين.

وقالت مصادر أمنية إن الشاحنة جرى تمويهها بحمولة من أخشاب التدفئة لإعطاء انطباع أنها تعمل في النقل.

ولفتت المصادر إلى أن حراس المعسكر انتبهوا للشاحنة وتبادلوا إطلاق النار مع مسلحين حاولوا تسهيل دخول الشاحنة من بوابة المعسكر.

وفي محافظة البيضاء نشبت اشتباكات عنيفة بين قبائل موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والحوثيين أسفرت عن أكثر من 20 قتيلا.

وأوضحت مصادر في البيضاء أن عشرين عنصرا للحوثيين وستة من أبناء القبائل قتلوا في اشتباكات مديرية ولد ربيع بعد محاولة الحوثيين الاستيلاء على أراض تملكها القبائل.

وقام أفراد من القبائل بنصب كمين لعناصر الحوثي قرب مديرية الصومعة ما أدى لمقتل 9 منهم.
التعليقات (0)