علوم وتكنولوجيا

"إنتل" تكشف عن "ربوت" يقدم حلولا لمحلات التجارة بالتجزئة

"إنتل" تخطط لاستثمار أكثر من 100 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة في قطاع التجارة بالتجزئة- أرشيفية
"إنتل" تخطط لاستثمار أكثر من 100 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة في قطاع التجارة بالتجزئة- أرشيفية
كشف الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، بريان كرزانيتش، في خطاب ألقاه في 16 كانون الثاني/ يناير أثناء مؤتمر الاتحاد الوطني لتجار التجزئة، عن الروبوت ،"Tally" أول روبوت في العالم يختص بتقديم معلومات وحلول لمحلات التجارة بالتجزئة، ومن أهم وظائفه تدقيق الحسابات الخاصة بالمنتجات على الرفوف وإحصائها.

وشدد "كرزانيتش" خلال حديثه على أهمية البيانات والحلول التقنية الذكية المرتبطة بقطاع التجارة بالتجزئة ورغبة الشركة بزيادة استغلال التكنولوجيا في هذه التجارة لخلق تجارب مذهلة بأكبر قدر ممكن.

ويعمل "تالي" بالتنسيق مع الشركات ومتاجر البيع بالتجزئة، حيث يقوم بتزويدهم بالمعلومات التي تهمهم مثل وضع البضاعة في المكان المخصص لها والتأكد من ذلك، وسعرها الذي وضعته الشركة

 ولا يؤثر عمل "تالي" على المتواجدين بالمتاجر سواء الموظفين أو الزبائن، ولا يحتاج تواجده لأي تغيير في البنية التحتية للمتجر.

ويتم تشغيل "تالي" على معالج من الجيل أنتجته "Intel® NUC" وهو "Intel® Core™ i7" ويستخدم بعض كاميرات "intel® RealSense™" لتساعد الروبوت في التعرف على البضاعة المعروضة على الرفوف، وهذه التجربة هي المثال الأنسب لرؤية "إنتل" الخيالية للربط بسهولة بين أكبر عدد ممكن من التفاعلات بين العناصر في البيئة المحيطة بالإنسان وبينه.

وعرض "كرزانيتش" المنصة التفاعلية الجديدة "Responsive Retail Platform"  خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، وسيساهم عمل هذه المنصة التفاعلية على إيجاد حلول مبتكرة وسلسة مع إمكانية تغييرها وتطويرها مستقبلا، وتقوم بجمع أجهزة البيع في متاجر البيع بالتجزئة وبرمجياتها، وواجهات برمجة التطبيقات، إضافة لأجهزة الاستشعار الخاصة بالبضائع وتوحدها جميعا بالمنصة "Intel® RRP".

كما عرض الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل"، لصور ونماذج توضح طريقة عمل المنصة ككل، والربوت "تالي" على وجه الخصوص، وشرح أهميته والكيفية التي سيتعامل به "الروبوت" وموظفي المتجر مع بعضهم البعض لتسهيل عملية العمل والبيع داخل المتاجر.

يُذكر أن "إنتل" تخطط لاستثمار أكثر من 100 مليون دولار خلال الخمس سنوات القادمة في قطاع التجارة بالتجزئة، وينص اتفاق الاستثمار على مساعدة "إنتل" لتجار التجزئة لتمكينهم من توحيد جميع مراحل عملية البيع وجعلها عملية سهلة وسلسة.
التعليقات (0)