سياسة دولية

روسيا تترقب إجراءات أمريكية بشأن العلاقة الثنائية

ترامب مؤتمر صحفي 16/2/2017 ا ف ب
ترامب مؤتمر صحفي 16/2/2017 ا ف ب
قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن الكرملين سينتظر بصبر إجراء سياسيا من الولايات المتحدة يمكن بموجبه فهم مستقبل العلاقات الأمريكية الروسية.

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي عبر الهاتف: "سمعنا تصريحات مختلفة من الرئيس ترامب".

وتابع: "سنصبر وننتظر أفعالا تلي التصريحات بشكل يسمح لنا فهم... رؤى العلاقات الثنائية".

وجاء تعليق بيسكوف بعد خطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس الثلاثاء. ولم يذكر ترامب روسيا بالاسم خلال الخطاب لكن في إشارة محتملة إلى سعيه لعلاقات دافئة مع موسكو قال: "أمريكا ترحب بوجود أصدقاء جدد وإقامة شراكات جديدة حيث تتحالف المصالح المشتركة".

وكان ترامب واجه انتقادات لإشادته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتحقق لجنة من الكونجرس في اتصالات بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا لمعرفة ما إذا كانت هناك أي اتصالات غير ملائمة.

اقرأ أيضا: مرشح ترامب لقيادة المخابرات يتعهد بدعم التحقيق بشأن روسيا

في وقت سابق الثلاثاء، ذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء، نقلا عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، أن العلاقات مع الولايات المتحدة عند أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ريابكوف قوله إن "روسيا ستحلل الإشارات واللافتات التي سترد في أول خطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونغرس".

وأضاف أن إدارة أوباما سلكت نهج المواجهة مع روسيا قبل بداية الأزمة الأوكرانية، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة تتفهم أن الأسد لا يشكل عقبة أمام التسوية السورية.
التعليقات (0)