سياسة دولية

50 ألف منزل عربي مهدد بالهدم في الداخل الفلسطيني المحتل

هدم منزل لفلسطينيين
هدم منزل لفلسطينيين
أكد المحامي الفلسطيني المقيم في الداخل المحتل، عمر الخمايسي، أن نحو 50 ألف منزل عربي في الداخل الفلسطيني المحتلة عام 1948 مهددة بالهدم.
 
وقال المحامي في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن "إقرار قانون كمينيتس الجديد الخاص بتخطيط البناء؛ يعني تهديد نحو 50 ألف منزل عربي بالهدم"، موضحا أنه "لا يمكن ترخيص هذه البيوت وفقا للقانون الجديد المقترح".
 
وأوضح الخمايسي، أن "قانون كمينيتس المقترح الذي يجري مناقشته من قبل لجنة الداخلية البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، لا يتضمن وضع حلول لهذه البيوت غير المرخصة، وإنما قام بوضع آليات مقترحة للإسراع في هدم هذه البيوت الخاصة بالوسط العربي".
 
وأضاف: "أصحاب هذه البيوت؛ هم لا يريدون بناء بيوت غير مرخصة، وإنما السلطات الإسرائيلية المسؤولة عن التخطيط والبناء لا تمنحهم التراخيص المطلوبة".
 
وأشار الخمايسي إلى أن "مُشرِّع القانون الجديد، يهدف إلى تشديد العقوبات على أصحاب البيوت غير المرخصة، حيث تشمل قائمة العقوبات الغرامات المالية وفتح ملفات جنائية وملاحقات قانونية، إضافة للهدم".
 
وتسبب هدم "إسرائيل" لعدة منازل في "قلنسوة" وقرية "أم الحيران" في النقب الفلسطيني المحتل مؤخرا، بموجة غضب فلسطيني تنديدا بسياسات الاحتلال التي تستهدف الوجود العربي في فلسطين المحتلة عام 1948.
 
وسبق أن أكد أيمن عودة، رئيس "القائمة العربية الموحدة" في الكنيست الإسرائيلي، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، شخَّص المواطنين العرب في الداخل المحتل؛ "كعدو رقم واحد".
التعليقات (0)