سياسة عربية

نجل أبي حمزة المصري مع ثوار سوريا وضد "داعش" و"القاعدة"

سفيان المصري
سفيان المصري
قالت صحيفة "الصن" البريطانية إن نجل رجل الدين "المتشدد" أبي حمزة المصري ظهر في شريط مصور امتنعت عن بثه وهو يتحدث عن القتال ضد النظام السوري وتنظيمي القاعدة والدولة.

وقالت الصحيفة إن سفيان وهو الابن السادس للمصري سافر من بريطانيا إلى سوريا وانضم لجماعة مقاتلة ضد النظام السوري في شمال سوريا وتحديدا مدينة حلب.

ولفتت إلى أنه قال في المقطع المصور الذي ظهر فيه إنه "لا حل للوضع في سوريا ما دام الأسد في السلطة" وأضاف أنه قال: "إذا أردتم المساعدة فعليكم تسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها بشار الأسد وروسيا وداعش".

وأشارت إلى أنه هاجم كذلك تنظيم القاعدة وقال: "الغرب يظلم المسلمين حين يحكم عليهم بسبب ما تفعله القاعدة وداعش وحزب الله.. وفي المقابل فإن من العدل أن لجميع المسلمين الحق في اعتبار جميع المسيحيين صليبيين أو جميع الأمريكيين السفاح تشارلز مانسون".

وقالت الصحيفة إن سفيان سافر مسافة ألفي ميل من أجل الانضمام للمقاتلين في سوريا وعاش منذ الصيف الماضي تاريخ دخوله إلى سوريا وحتى وقت قريب كـ"الشبح" قبل أن يظهر بشريط مصور.

يشار إلى أن محكمة بريطانية قررت تسليم أبي حمزة المصري عام 2012 إلى الولايات المتحدة بعد اعتقاله في قاعدة عسكرية بريطانية.

وحكمت محكمة أمريكية بالسجن مدى الحياة على أبي حمزة الذي يحمل الجنسية البريطانية بعد إدانته باحتجاز رهائن وتهم أخرى بالإرهاب. 
التعليقات (0)

خبر عاجل