سياسة عربية

نظام الأسد يتهم استخبارات 3 دول بالضلوع في هجوم دمشق

زعم النظام السوري أن السعودية وقطر أرسلتا "رشوى" لفصائل من أجل مهاجمة دمشق- أرشيفية
زعم النظام السوري أن السعودية وقطر أرسلتا "رشوى" لفصائل من أجل مهاجمة دمشق- أرشيفية
اتهم النظام السوري أجهزة استخبارات ثلاث دول بالضلوع في الهجوم الأخير الذي استهدف العاصمة دمشق.

وزعم نظام الأسد، عبر بيان صدر عن وزارة الخارجية، ونقلته وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، أن الاستخبارات السعودية والقطرية والتركية تورطت بالهجوم الأخير.

كما ادعى النظام أن السعودية وقطر أرسلتا ملايين الدولارات للفصائل المسلحة، كـ"رشىً" منها؛ لشن هجمات مماثلة.

ودعت "الخارجية" السورية مجلس الأمن للنظر لما تقوم به المعارضة في أطراف دمشق وعموم سوريا.

وفي الرسالة التي وجهتها الوزارة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، يزعم نظام الأسد أن الهجوم على دمشق "وحشي"، وتقوده "جبهة النصرة"، المصنفة "إرهابية".

واتهم النظام الثوار بشن قصف عشوائي طال المستشفيات وقتل العديد من المدنيين، وفق زعمه.

وحول مشاركة فصائل في المعارك، رغم مشاركتها سابقا في "أستانة"، قال النظام السوري إن ذلك يرجع لأوامر "تشغيلها" من قبل دول أخرى، في إشارة إلى تركيا وقطر والسعودية.

وتابع بيان "الخارجية" السورية: "وما يدل على ذلك هو تغيب المعارضات المسلحة التابعة لأجهزة الأمن التركية عن مباحثات أستانة الأخيرة، وقيام أجهزة الإعلام الرسمية السعودية والقطرية بالإشادة نيابة عن حكوماتها بهذا الغياب".

التعليقات (4)
Mansourhassan
الجمعة، 24-03-2017 08:19 م
الكفاح المسلح ضد الاستعمار ليس إرهابا وكذلك الكفاح المسلح ضد الاستبداد السياسي ليس إرهابا الاستبداد السباسى يعد أخطر على اى أمة من الاستعمار ويعتبر امتداد بل هو ابن بار بابوه الاستعمار الإرهاب هو فى الحقيقة الدول الاستعمارية التى أذاقت البشرية الويل وايضا الشعوب التى تدافع عن ثقافة الاستعمار وترفض الاعتذار عنها وكذلك الانظمة الاستبدادية سواء ادعت مكافحة الاستعمار أو ارتمت تحت قدمبه
Jubran
الجمعة، 24-03-2017 06:39 م
نظام المقاولة والممانعة والدجل القومجي العربي اتحفنا واتخمنا بدعايات ما انزل الله بها من سلطان ولا يتقبلها ادنى عقل ولا حتى الاغبياء لم تعد تنطلي عليهم أكاذيب وتخرصات وخزعبلات الدعاية الديماغوجية الخونفوشارية الميتافيزيقة الافلاطونية العلوية الفارسية المتحالفة مع الإدارة الامريكية المافيوية والروسية الإرهابية الوحشية
ابو بشار
الجمعة، 24-03-2017 10:50 ص
هذه المره خارجيه الاسد تتحدث قصف المشافي. ....و النصرة....وهو كيماوي وطيران الروسي وايران وحزب الشيطان وووو دمر سوريا بكامل.ويرفع نصب لحافظ الكلب في حلب والشعب لا يوجد لقمه طعام له....الاسد بلا عقل
ابن الجبل
الجمعة، 24-03-2017 10:23 ص
يصف نظام الأسد المجرم الوقح أن هجوم مقاتلي الثورةعلى دمشق بأنه"وحشي"، فبماذا يصف هجوم شبيحته وروسيا والشيعة الصفوية على حلب وتدميرها.