سياسة عربية

يديعوت: كوماندوز حماس البحري يتطور وإسرائيل تتجهز

"حماس" تعمل على تطوير الكوماندوز البحري التابع لها- أرشيفية
"حماس" تعمل على تطوير الكوماندوز البحري التابع لها- أرشيفية
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تعمل على تطوير الكوماندوز البحري التابع لها؛ والذي يطلق عليه "القسام" اسم "وحدة الضفادع البشرية".
 
وأفادت الصحيفة العبرية في تقرير لها نشر الليلة الماضية على موقعها؛ بأن "تعداد أفراد الكوماندوز البحري يصل إلى مئات العناصر المدربة"، موضحة أن "حماس بدأت بتصنيع بدلات غطس"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي، حيث يحظر على الفلسطينيين استيرادها من الخارج.
 
وأوضحت أن "بدلات الغطس والمعدات المستخدمة تمكن عناصر حماس من المكوث تحت الماء لفترات طويلة والسباحة لعدة كيلومترات، دون انكشاف أمرهم".
 
ومع هذا التطور في "وحدة الضفادع البشرية" التابعة لـ"كتائب القسام"، أشارت "يديعوت" إلى أن "البحرية الإسرائيلية تسعى إلى مضاعفة قدراتها منذ انتهاء الحرب الأخيرة عام 2014، وتعمل على تزويد القطع البحرية الإسرائيلية بالأسلحة المضادة وأنظمة الدفاع الصاروخية".
 
وكشف الصحيفة؛ أن "سلاح البحرية الإسرائيلية يمتلك بنك أهداف عن كوماندوز حماس البحري القريب من الساحل"، حيث نقلت عن ضابط بالبحرية الإسرائيلية قوله: "سيتم تدمير البنية التحتية للكوماندوز وقت الحاجة".
 
وتمكن كوماندوز "حماس" البحري خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، من اختراق الحدود عبر البحر وتنفيذ عملية عسكرية في قاعدة "زيكيم" البحرية العسكرية الإسرائيلية، الواقعة إلى الجنوب من قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل