حول العالم

المكسيك تحارب التحرش بدعوة الرجال إلى تجربته (صورة)

تعاني نساء المكسيك من مستويات عالية من التحرش - أ ف ب
تعاني نساء المكسيك من مستويات عالية من التحرش - أ ف ب
خصصت قطارات أنفاق مكسيكو للرجال مقعدا يأخذ شكل جسم رجل وعضوه التناسلي في مسعى لحملهم على فهم التحرش الجنسي الذي تتعرض له النساء.

وجاء على لوحة "من المزعج السفر بهذه الطريقة لكن الأمر لا يقارن مع العنف الجنسي الذي تتعرض له النساء في تنقلهن اليومي".

وتهدف الحملة التي بثت في شريط فيديو عبر الإنترنت، إلى رفع الوعي بين الرجال بالتحرش الذي تتعرض له آلاف النساء والفتيات في وسائل النقل العام في العاصمة المكسيكية.

via GIPHY

وأطلقت الحملة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهي تهدف إلى إبراز "كيفية تحول الاعتداء الجنسي إلى أمر طبيعي وحمل الرجال على اختبار الأمر ذاته يوميا خلال تنقلاتهم" على ما جاء في بيان للمنظمة الأممية.

وفي غضون عشرة أيام في آذار/ مارس، شوهد الشريط أكثر من 10 ملايين مرة وأعيد بثه 108 ملايين مرة عبر "تويتر".

وفي مرحلة ثانية، ستكشف الحملة عن العقوبات التي ستفرض في حال حصول تحرش جنسي. ويأخذ العنف الجنسي الذي تبلغ عنه النساء في المكسيك شكل جمل مهينة أو ملامسات في غالب الأحيان.

وتقول أكثر من 80 % من النساء إنهن يشعرن بعدم الأمان في وسائل النقل العام. وأضافت هيئة الأمم المتحدة: "التحرش الجنسي وأشكال العنف الجنسي الأخرى هي آفة عالمية غير مرئية كثيرا. في كثير من الأحيان يعتبر الرجال هذا العنف طبيعيا والنساء لا يبلغن عنه وحملات التوعية غير كافية للحؤول دونه".

التعليقات (1)
الحمدلله على العافية
الثلاثاء، 15-08-2017 01:13 ص
لأنكم بنظمكم المتقدمة والمتحررة الخارجة عن شرع الله قد خالفتم الفطرة الانسانية وأخرجتم المرأة عن مهمتها في الحياة لتكون متاعا لاعين الرجال ، وهذا أمر طبيعي أن يعتدي الرجل على المرأة وهي في حال تكون عارضة نفسها بالمجان وتختلط به في كل مكان .

خبر عاجل