علوم وتكنولوجيا

إليك أفضل 32 تطبيقا على منصة " الأندرويد"

تطبيقات
تطبيقات
يحتوي متجر "جوجل" على أكثر من مليون تطبيق، وهذا الأمر يزيد حيرة المستخدم حول أي تطبيق يقوم بتحميله، وأيها الأفضل والمفيد له، خاصة في ظل توفر هذا العدد الهائل من التطبيقات.

ونشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا ترجمته "عربي21"، احتوى على أهم وأفضل التطبيقات المفيدة، لكي يحملها المستخدم وهذه هي التطبيقات.

Citymapper



تطبيق للتنقل داخل المدن، يمكنك التطبيق من التخطيط لرحلتك بشكل ممتاز، كما يوفر لك معلومات عن الوقت الحقيقي الذي ستقضيه في الازدحام، والتأخير عند استخدام وسائل النقل العامة، بالإضافة إلى توفير الخرائط.

Prisma



يقوم التطبيق بتحويل الصور التي تلتقطها يوميا إلى نوع من الفن. حيث يقوم باستخدام تقنيات آلة التعلّم الآلي الذكية لإضافة تأثيرات متطورة إلى الصور، التي تعتبر أكثر تعقيدا بكثير من "الإنستجرام".

Dropbox



تطبيق خاص يعمل بطريقة ما يعرف بالحواسب السحايبة، وهي خدمة ويب تقوم على عملية تجميع وتخزين ملفات مهمة وخاصة لمستخدم التطبيق، حيث يقوم التطبيق بتخصيص مساحة خاصة للمستخدم على شبكة الإنترنت، وعليه يستطيع المستخدم فتح الملفات المحفوظة وتصفحها في أي وقت من على صفحة الويب.

Telegraph



يقدم لك تطبيق تيليجراف في تحديثه الجديد إمكانية إنشاء قائمة قابلة للتعديل كما تشاء، بحيث أصبح بإمكانك عرض العناوين الرئيسية للأخبار التي تهمك، بالإضافة إلى اختيار الإشعارات التي تصل إليك من المنشورات المهمة.

Whatsapp



هو تطبيق مجاني للمراسلات، يمكن التحدث عن طريقه مع الأصدقاء بواسطة الرسائل الكتابية أو الصوتية أو عبر مكالمات الفيديو، باستطاعتك أيضا إرسال واستقبال الصور والفيديوهات.

Swiftkey



تطبيق الكيبورد الذكي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة أسلوب كتابتك والكلمات التي تهمك وخاصة الكلمات العامية، والألقاب والرموز التعبيرية. ومع مرور الوقت، يصبح التطبيق قادرا على إلغاء الأخطاء الكتابية.

1password



تستطيع بواسطة هذا التطبيق تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد وآمن، حيث إنه لا تستطيع فتح التطبيق إلا باستخدام بصمة إصبعك.

Uber



تطبيق لسيارات الأجرة، حيث يوفر طريقة مريحة للمستخدمين للتنقل حول المدن. بحيث يقوم المستخدم بتحديد موقع وجوده عن طريق خرائط الهاتف باستخدام خاصية GPS، ومن ثم يتم الوصول إلى المستخدم خلال دقائق لنقله للمكان الذي يريده.

Instagram



يوفر لك إنستجرام إمكانية تحويل صورك وفيديوهاتك اليومية إلى أعمال فنية، وبإمكانك مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك. حيث بإمكان المستخدمين تعديل الصور والفيديوهات الخاصة بك وبهم من خلال إضافة الفلاتر أو باستخدام أدوات مبتكرة.

Spotify



يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الاستماع إلى مجموعة كبيرة من الفنانين والألبومات من مكتبة تحتوي على أكثر من 30 مليون مقطع، كما بإمكان المستخدمين إنشاء قائمة للأغاني المفضلة. 

وتتيح النسخة المجانية من التطبيق للمستخدمين تشغيل أي قائمة تشغيل أو ألبوم في الوضع غير المنتظم فقط مع وجود الإعلانات، بينما المستخدمون الذين يدفعون 9.99 دولارا لكل شهر مقابل الاشتراك في التطبيق بإمكانهم تحميل أي أغنية في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الأغاني في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

Pokemon Go



تعتمد هذه اللعبة على استخدام الواقع المعزز والافتراضي، حيث بإمكانك التجول في محيط منزلك واصطياد المخلوقات التي تظهر أمامك على الشاشة عن طريق رمي كرات البوكي عليهم.

Skype



يمكنك هذا التطبيق من التحدث إلى أصدقائك وعائلتك في أي دولة كانوا دون دفع أي رسوم. حيث بإمكان المستخدمين إجراء المحادثات الصوتية والمرئية بالإضافة إلى إرسال الصور والفيديوهات عبر الرسائل مباشرة.

Evernote



يتيح لك التطبيق كتابة الملاحظات وقوائم المراجعة وإرفاق ملفات أوفيس، بالإضافة للصور والفيديوهات ومراجعة الملاحظات مع مستخدمين آخرين دون الحاجة لمغادرة التطبيق. كما يمكن مزامنة الملفات والملاحظات الموجودة في التطبيق مع جميع أجهزة المستخدم الأخرى.

Airbnb



يوفر هذا التطبيق لك 450 ألف قائمة في أكثر من 34 ألف مدينة حول العالم، حيث يمكنك إيجاد أكثر الأماكن متعة في مكان وجودك، والتواصل مع المستضيف، ومعرفة خطة المسير، والحصول على خطوات الوصول للأماكن أيضا. كما أنه يتم دفع المال مباشرة من التطبيق.

Timehop



يمكن ربط التطبيق بحساباتك على الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وأنستجرام وفورسكوير وجوجل بلس، بعدها تتمكن من اختيار ما تريد من الشبكات الاجتماعية التي تريد استرجاع ذكرياتك عليها، ومشاهدة ما شاركته عليها في اليوم نفسه خلال السنوات السابقة.

كما يتيح لك مشاهدة الصور الموجودة في معرض الصور في هاتفك، التي قمت بتصويرها في اليوم نفسه خلال الأعوام الماضية.

Clash-Of-Clans



تُعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب شعبية بين مستخدمي أندرويد، حيث بإمكانك بناء جيشك البربري الخاص للدفاع عن قريتك. وبإمكان اللاعبين أيضا إجراء معارك ضد ملايين المستخدمين حول العالم وتشكيل تحالفات مع لاعبيين آخرين.

Google photos



يأتي هذا التطبيق محملا مسبقا على الجهاز في بعض إصدارات أندرويد، والبعض الآخر يتم تحميله من المتجر. يقوم التطبيق بتنظيم الصور والفيديوهات الخاصة بك بحيث تصبح قابلة للبحث بواسطة الأشخاص أو الأماكن أو الأشياء الأخرى الموجودة في الصورة.

AVG AntiVirus



يعد هذا التطببيق من أفضل تطبيقات الحماية المجانية على نظام أندرويد، يتضمن التطبيق الحماية السهلة من الفيروسات والملفات الضارة والفحص الدائم للجهاز.

IMDb



هو أكبر مجموعة في العالم للأفلام وبرامج التلفاز ومعلومات المشاهير، يمكنك التطبيق من الوصول لقاعدة البيانات الضخمة الخاصة بـ " IMDb" التي تحتوي تقريبا على جميع المعلومات عن البرامج والأفلام التي تم عرضها سابقا. بالإضافة إلى احتوائها على معلومات عن الأشخاص الموجودين فيها.

Candy Crush Saga



هي إحدى ألعاب تكسير الجواهر التي تسبب الإدمان، وتعتبر من أكثر الألعاب انتشارا بين المستخدمين، حيث تتيح للاعبين الانتقال من مرحلة إلى أخرى عن طريق تحريك قطع الحلوى لإنشاء مجموعات من الألوان.

Pixlr



يُستخدم هذا التطبيق لتحرير الصور والتعديل عليها، حيث يوفر التطبيق ما يزيد عن 2 مليون مجموعة مجانية من التأثيرات والطلاء والحدود التي يتم إضافتها للصور لجعل صورك أكثر تميزا.

Snapchat



هو تطبيق للرسائل المؤقتة، حيث بإمكانك نشر الصور والفيديوهات التي تعرض لثوان فقط، ثم تختفي من شاشة المستخدم. كما يمكنك التحدث وجها لوجه مع أصدقائك عن طريق إنشاء بث مباشر بينك وبينهم.

Just Eat



يعتبر هذا التطبيق من أسهل الطرق لطلب الطعام إلى منزلك، حيث يوفر لك المطاعم القريبة من منطقتك وإمكانية الدفع مباشرة من حسابك البنكي.

Shazam



تنسى أحيانا أسماء بعض الأغاني التي تسمعها أو من يغنيها، تستطيع تذكر اسمها أو حتى اسم المغني، باستخدام هذا التطبيق، حيث يقوم التطبيق بالتعرف على الأغنية وإيجاد مقطع الفيديو الخاص بها على اليوتيوب.

Tinder



يمكنك من خلال هذا التطبيق التعرف على أشخاص جدد من حولك، حيث يتم اقتراح صور لأشخاص من منطقتك وتقوم أنت بالسحب يمينا لإبداء إعجابك ويسارا لتجاهل الشخص.

Netflix



يعد تطبيقا رائعا للأشخاص الذين يحبون مشاهدة برامج التلفاز والأفلام كثيرا. حيث يوفر إمكانية مشاهدة حلقات غير محدودة من البرامج و الأفلام، بالإضافة إلى إمكانية تقييمها مقابل دفع اشتراك بقيمة 7.49 دولارا شهريا.

Strava



يُعتبر تطبيق اللياقة البدنية ممتاز لراكبي الدراجات والعدائين، حيث يمكنك تتبع خطواتك باستخدام ال GPS، بالإضافة إلى القيام بالتحديات مع الأصدقاء والأشخاص المحليين والمحترفين. كما أن التطبيق متوافق مع العديد من أجهزة GPS ليعطي المستخدمين معلومات دقيقة بخصوص نشاطهم الرياضي.

Facebook Messenger



يفضل البعض عدم استخدام الويب لإرسال رسائل عبر "فيسبوك"، وبفضل هذا التطبيق بإمكان مستخدمي الموقع إرسال الرسائل والملفات بطريقة سهلة وسلسة.

Periscope



تطبيق لإجراء البث المباشر عبر التويتر، حيث يمكن المستخدمين من إجراء بث مباشر من أي مكان في العالم. استطاع التطبيق الحصول على مليون مستخدم خلال 10 أيام من إطلاقه فقط.

Amazon Prime



يجمع هذا التطبيق أعضاء موقع أمازون، تم إطلاقه في شهر يونيو من عام 2015.

Robin Hood



يوفر هذا التطبيق طريقة سهلة لتداول الأوراق المالية دون الحاجة لدفع أي رسوم، كما تشير التقارير أنه بلغ حجم التداول عليه أكثر من مليار دولار منذ أن تم إطلاقه في ديسمبر عام 2014.

Pocket



يمكنك بواسطة هذا التطبيق حفظ المقالات وصفحات الإنترنت والفيديوهات لاستخدامها دون وجود اتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى أنه يقوم بمزامنة جميع ما تم حفظه مع جميع أجهزتك ليتم الوصول إليها بسهولة.
1
التعليقات (1)
samia
الجمعة، 14-04-2017 04:38 م
معلومات في منتهى الروووووعة
الأكثر قراءة اليوم