سياسة عربية

احتجاجات بالأردن ضد إيران.. إحراق صور الخميني وخامنئي (صور)

عرفت العلاقة بين إيران والأردن توترا على إثر تصريحات للملك عبد الله
عرفت العلاقة بين إيران والأردن توترا على إثر تصريحات للملك عبد الله
خرج عشرات الأردنيين، أمس الجمعة، في مظاهرة بمدينة المفرق عقب صلاة الجمعة، مطالبين بطرد سفراء ودبلوماسيي إيران والعراق والنظام السوري، منددين بالتدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة.

وأحرق المتظاهرون صور كل من قائد الثورة الإيرانية آية الله الخميني، والمرشد الإيراني علي خامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وزعيم جماعة أنصار الله (الحوثي) باليمن عبد الملك الحوثي، ورئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وغيرهم، كما أنهم أحرقوا العلم الإيراني.

وعبر المحتشدون عن دعمهم لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، ورفعوا صورا للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونظيره السعودي سلمان بن عبد العزيز، وطالبوا بمحاسبة بشار الأسد على "جرائمه".

وجاءت هذه المظاهرة على خلفية العلاقة المتوترة بين إيران والأردن، إذ هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية، الملك عبد الله ووصفت تصريحاته بالسخيفة، ردا على اتهامه لطهران بدعم "الإرهاب"، خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ودفعت التصريحات الإيرانية اللاذعة، الخارجية الأردنية إلى استدعاء السفير الإيراني في عمان والاحتجاج رسميا على تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني بهرام قاسمي.


التعليقات (3)
السبت، 15-04-2017 05:49 م
سبحان الله العظيم.إيران وحزب الزب ويشار العاهرة يقتلون السوريين ستة سنوات.والآن قد فطن الأردنيون.صحوا النوم ياهؤلاء.فإنها مؤامرة تحاك ضدكم وضد الشرق الأوسط كله.لو مكانكم والله لماخرجت في أي مصاهرة.وهؤلاء الحكام بيادة بأرجل أمريكا.
حفيد الحسن (ع)
السبت، 15-04-2017 04:40 م
على الاردن منع وطرد جميع الشيعة وعلى راسهم شيعة العراق واحتجاز اموالهم في المصارف الاردنية المسروقة من خزينة العراق واعتقال زعماء واعضاء الميليشيات الشيعية المجرمة عملاء ايران وحبسهم لحين محاكمتهم في محكمة عراقية وطنية غير عميلة ومنصبة من قبل معممي الشيعة وكلبهم نوري المالكي. وعدم السماح لاي شيعي بالدخول للاردن وتعميم الطلب لبقية الدول العربية والاسلامية باتخذ نفس الاجراءات وطرد الفرس المجوس وكلابهم من كل المنظمات العربية والاسلامية.
منير البدر
السبت، 15-04-2017 03:21 م
على العراق ان يحترم ارادة اهل الارن ويمنع سفر مواطنيه اليها ودخول مواطنيها اليه ويمنع استيراد الخضر والفواكه منها وتصدير النفط اليها.