سياسة عربية

عمار الحكيم يلتقي السيسي.. ماذا على أجندة اللقاء؟

الحكيم سيطلع السيسي على التطورات الأمنية والسياسية في العراق- أ ف ب
الحكيم سيطلع السيسي على التطورات الأمنية والسياسية في العراق- أ ف ب
بدأ رئيس التحالف الوطني العراقي (أكبر كتلة شيعية في برلمان العراق)، عمار الحكيم، ووفد مرافق له، زيارة رسمية إلى مصر، مساء الاثنين، يلتقي خلالها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

ووصل الحكيم إلى مطار القاهرة الدولي على متن طائرة خاصة قادما من بغداد تلبية لدعوة رسمية في زيارة غير محددة المدة، في إطار جولة عربية يزور فيها عددا من دول المغرب العربي.

ونقلت صحيفة "صدى البلد" المصرية، الثلاثاء، عن ممثل التحالف محمد أبو كلل، قوله إن زيارة الحكيم إلى القاهرة تستهدف التشاور بين الجانبين في عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما انه سيطلع السيسي، على آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في الساحة العراقية.

اقرأ أيضا: تفاصيل كيان إيران الموازي بالعراق.. كشفه كوشنر للعبادي؟

من جهتها، نقلت صحيفة "الصباح" المصرية عن السفير العراقي في القاهرة، حبيب الصدر، قوله إن الحكيم سيطلع السيسي "على التطورات الكبيرة التي تحصل على أرض الواقع من انتصارات للقوات العراقية على قوى تنظيم داعش بمدينة الموصل، وسيقدم العزاء في الحوادث الإرهابية الأخيرة بمصر".

يذكر أنه كان من المقرر أن يزور الحكيم مصر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلا أن الزيارة تم تأجيلها، لأسباب لم تعلن حينها.

التعليقات (0)