سياسة عربية

"الحوثي" تبعث برسالة إلى حسن نصر الله.. ماذا جاء فيها؟

الحوثي: سبب هذا العدوان هو مواقف الشعب اليمني الرافضة للهيمنة والاستكبار والداعمة لقضايا الأمة وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية"- جيتي

نشر المكتب السياسي في جماعة أنصار الله "الحوثي"، السبت، رسالة موجهة إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

 

وجاء في الرسالة أن جماعة الحوثي تتقدم إلى نصر الله بـ"عظيم الشكر والامتنان على مواقفه الشجاعة، ومساندته الدائمة وتضامنه الصادق مع الشعب اليمني المظلوم، الذي يواجه عدوانا أمريكيا سعوديا صهيونيا وحصارا إجراميا".

 

وتابعت الرسالة بأن سبب هذا "العدوان" هو "مواقف الشعب اليمني، الرافضة للهيمنة والاستكبار، والداعمة لقضايا الأمة، وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية".


وأضافت الرسالة: "وإذ نقدر عاليا مواقف سماحتكم تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم الأقربين وبغي المعتدين، فإننا نؤكد أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر باهتمامكم للشأن اليمني، ومتابعة أحداثه وقضاياه، كون شعبنا اليمني يعتبر معركته إنما هي مع عملاء الصهاينة وسماسرة صفقة القرن المشؤومة، ومن معهم من منافقي المنطقة".

 

وفي نهاية الرسالة، قالت جماعة "الحوثي" إن معركة اليمن "لم تعد هي معركة من معارك أخرى يرتسم عليها مستقبل المنطقة، وفِي مقدمتها مستقبل القضية الفلسطينية، التي تمر بأخطر مفترق طريق وصلت إليه جراء خيانة أنظمة منغرسة في الخيانة من رأسها إلى أخمص قدميها".

 

يشار إلى أن الحوثي وحزب الله من القوى الموالية لإيران بشكل معلن، ويعدّا من أصحاب النفوذ في كل من اليمن ولبنان.