سياسة عربية

وزير خارجية الأردن يتجاهل القائم بأعمال سوريا والأخير يتوعد

توعد "علوش" بنقل تفاصيل ما جرى إلى دمشق- قناة "المملكة"

كشف موقع أردني عن تجاهل وزير الخارجية أيمن الصفدي، لاستقبال وتوديع القائم بالأعمال السوري، أيمن علوش، الذي انتهت مهمته في عمّان.

 

وبحسب موقع "عمون"، فإن علوش أبدى عتبه على الحكومة الأردنية، لرفض وزير الخارجية والأمين العام للوزارة، استقباله، وتأخير الاستجابة إلى طلب توديع الصفدي.

 

وذكرت "عمون" أن علوش قال إنه "رغم طلبه المبكر، إلا أن الاستجابة لرؤيته كانت في الساعات الأخيرة من مغادرته، وعلى مستوى دون الوزير، أو الأمين العام، خلافا لما وصفه بالبروتوكول والعرف الدبلوماسي".

 

وتوعد "علوش" بنقل تفاصيل ما جرى إلى دمشق، مضيفا: "السن بالسن والعين بالعين، وسأدعو حكومتي إلى استخدام نفس الأسلوب والطريقة، في وداع القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق"، بحسب "عمون".

 

وكان علوش، قبل مغادرته عمّان، حظي بوداع من قبل رئيسي مجلس النواب والأعيان، إضافة إلى وليمة عشاء حضرها في منزل النائب في البرلمان طارق خوري، أحد أبرز الموالين للنظام السوري في الأردن.

 

يشار إلى أنه، مع مطلع العام الجاري 2019، أعلنت عمّان تسمية دبلوماسي بدرجة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق، بعد فتور في العلاقة دام سنوات.