سياسة عربية

تغريدة للبرادعي تثير غضب النشطاء في مصر.. ماذا قال؟

محمد البرادعي- جيتي

أثارت تغريدة لمدير وكالة الطاقة الذرية الدولية السابق، والسياسي المصري، محمد البرادعي، موجة غضب بين النشطاء في مصر، وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. 


جاء ذلك عقب تغريدة للبرادعي نشرها عبر حسابه أمس على "تويتر"، وتحدث فيها عن قمة المناخ وقال: "صوت الشباب في قمة المناخ يدين وبقوة نظام عالميا بائسا وقيادات لا ترتقي إلى مستوى المسؤولية. التغيير قادم لامحالة".


تغريدة البرادعي لاقت انتقادات عدة من النشطاء، الذين رأوا أن البرادعي تعمد تجاهل أحداث الشارع المصري في تغريدته واختفائه من على الساحة وعدم تفاعله مع وقائع الفساد التي كشفها محمد علي عن السيسي وأسرته، بالإضافة إلى الاتهامات التي وجهها الناشط السيناوي مسعد أبو فجر للسيسي ونجله. 


النشطاء تساءلوا عن السبب وراء تصرف البرادعي وتجاهله التعليق على تظاهرات يوم الجمعة الماضية، أو طرح رأيه حول الدعوات لتظاهرة مليونية الجمعة المقبل، قائلين إنه ربما يكون البرادعي تحت التهديد.


آخرون طالبوا البرادعي بالمشاركة في الأحداث الجارية في مصر، وإرشاد المتظاهرين لكيفية التعامل الصحيح مع الوضع الحالين قائلين إنه بحكم خبرته يجب ألا يبخل على الشعب المصري بنصائحه.