رياضة دولية

دي يونغ يطرد للمرة الأولى بمسيرته في تعادل برشلونة وإسبانيول

ظهر برشلونة بمستوى لا يليق به في النصف الأول من المباراة- الموقع الرسمي لليغا

شهد لقاء برشلونة وإسبانيول، السبت، طرد لاعب البلوغرانا دي يونغ للمرة الأولى في مسيرته الكروية عند الدقيقة 75، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية. لم يقوَ برشلونة على تفادي السقوط في "ديربي كتالونيا"، حين أجبره جاره إسبانيول على التعادل (2-2)، لحساب الجولة الـ19 من الليجا.

 

وظهر برشلونة بمستوى لا يليق به في النصف الأول من المباراة، حيث ظل عاجزا عن الوصول إلى الشباك، بينما نجح أصحاب الأرض، نادي إسبانيول، في تسجيل هدف التقدم عن طريق دافيد لوبيز في الدقيقة 23.

 

واستمر تقدم إسبانيول بهدفه من كرة ثابتة حتى نهاية الشوط الأول، لكن برشلونة تدارك الموقف سريعا بعد انطلاق الشوط الثاني، حيث عدّل النتيجة عن طريق لويس سواريز في الدقيقة 50. وتمكن اللاعب التشيلي، أرتورو فيدال، من قلب النتيجة لصالح برشلونة برأسية لا تُصد في الدقيقة 58.

 

وتحمّل برشلونة عبء "الديربي" فيما تبقى من الدقائق، مع إصرار إسبانيول على مباغتة خصمه واستغلال تفوقه العددي بعد طرد دي يونج، وتأتي له ذلك بتسجيل هدف التعادل عن طريق الصيني وو لي في الدقيقة 88.

 

وظلت نتيجة التعادل على ما هي عليه حتى صافرة النهاية، ليقتسم الفريقان نقاط "الديربي"، مع احتفاظ برشلونة بصدارة الليجا بـ40 نقطة، متفوقا على غريمه ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، بفارق الأهداف.