حقوق وحريات

"الله يسهّل عليك يمّا".. ردة فعل والدة شهيد تلقى تفاعلا واسعا (شاهد)

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة- جيتي
تفاعل عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع مقطع فيديو، لأم الصحفي أحمد حجازي، وهي ترثيه بكلمات مؤلمة، وقد وصفت بـ"الأم الصامدة الصبورة"، عقب استشهاده في قصف منزلهم بغزة، بآلة الاحتلال الإسرائيلي.

وبصوت مكلوم، وجسد أتعبه الإرهاق، قالت أم الشهيد: "الحمد لله، اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا يا الله؛ بليتني يا الله في المرض وقلتلك الحمد لله، قصفت بيتي وقلتلك الحمد لله، أسرت ابني وقلت لك الحمد لله، استشهد ابني وقلت لك الحمد لله".

وتابعت الأم الغزّاوية، التي أثّرت في قلوب جُل منصات التواصل الاجتماعي، ممّن تفاعل مع المقطع بالتعليق عليه، أو إعادة نشره على حساباتهم الخاصة: "فهل من مزيد، الحمد لله، حتى ترضى يا الله، أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد".


وختمت أم الصحفي الشهيد، قبل أن يُغمى عليها من الألم: "اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا يا الله، الله يسهّل عليك يمّا، الله يحنّن عليك يمّا، مش خسارة في ربنا، حبيبي بيحج عمرة، وقاللي العمرة الجاية عندك يمّا، صعدت عند رسول الله يمّا، سلّم على رسول الله".


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 207 على التوالي، ضاربة عرض الحائط بكافة القوانين الدولية الإنسانية، وفي خضمّ وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح معظم السكان.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 79 شهيدا و86 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حين ارتفعت حصيلة العدوان إلى 34 ألفا و262 شهيدا، و77 ألفا و229 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.