سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يقصف شرق خانيونس بنيران كثيفة

الاحتلال يقصف شرق خانيونس بكثافة - أرشيفية
أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح الإثنين، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية الواقعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت صفا إن جنود الاحتلال المتمركزين على الأبراج العسكرية شرق بلدة عبسان فتحوا منذ ساعات الصباح نيران رشاشاتهم بكثافة وعلى فترات متقطعة تجاه المنازل والمزارعين الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم المتاخمة للشريط الحدودي ومنعتهم من ذلك.‏

وأشار إلى أن عدة جيبات عسكرية إسرائيلية تتمركز قرب أحراش موقع "كوسيفيم"، وتطلق نيرانها بكثافة وبشكل عشوائي، لافتا إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

يذكر أن قوات الاحتلال المتمركزة على طول السياج الحدودي شرق القطاع تتعمد بشكل شبه يومي إطلاق النار على السكان والمزارعين، الأمر الذي يسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع إصابات في صفوفهم، في اختراقات للتهدئة المبرمة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في تشرين الثاني/ نوفمبر 2012، برعاية مصرية. 

سقوط صاروخين من قطاع غزة على جنوب "إسرائيل" 

وفي سياق متصل، سقط صاروخان من قطاع غزة، في وقت متأخر من مساء الأحد، باتجاه مستوطنات جنوب الكيان المحتل، دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية منها موقع "والاه" الإخباري في وقت متأخر من الليلة الماضية: "قامت مجموعة مسلحة من قطاع غزة بإطلاق صاروخين باتجاه مستوطنات "حوف أشكلون" المحاذية لقطاع غزة".

وأضاف الموقع أن "صفارات إنذار دوَّت في المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، وسمعت أصوات انفجارات ناتجة عن إطلاق الصاروخين".

وأشار الموقع إلى أن "قوات كبيرة توجهت إلى مكان إطلاق الصواريخ التي سقطت في مكان مفتوح، ولم تسبب أي أضرار أو إصابات".