اقتصاد عربي

الخطوط الجوية التونسية تعتزم تسريح 1700 موظفا

تونس
تعتزم شركة الخطوط الجوية التونسية تسريح نحو 1700 موظف وعامل خلال عامي 2014 و2015 ،وذلك في خطوة وصفتها بالإصلاحية في إطار معالجة الأزمة المالية التي تعصف بها منذ مدة.

وقال شهاب بن أحمد وزير النقل في حكومة مهدي جمعة في تصريحات نشرت السبت: "إن عملية تسريح هؤلاء الموظفين والعمال تشمل ألف موظف وعامل خلال العام الحالي، و700 خلال العام المُقبل ،وذلك في إطار التقاعد المُبكر.

واعتبر أن عملية التسريح هذه ستسهم في تخفيف الضغوط التي تعاني منها شركة الخطوط الجوية التونسية، وهي عملية ستتم بالتوافق والإختيار،وليست عملية تسريح تعسفي.

وأكد من جهة أخرى، أن الحكومة تعهدت بأن تتحمل الدولة ديون شركة الخطوط الجوية التونسية، التي تُقدر بنحو 165 مليون دينار(104.43 مليون دولار) خلال العام 2012.

وأضاف أن الحكومة التونسية الحالية، تعهدت أيضا بمنح ضمانات قروض تسعى شركة الخطوط الجوية التونسية، للحصول عليها ،حيث ستُقدم لها ضمانا بقيمة 90 مليون دينار (56.96 مليون دولار) خلال العام الجاري.

يُشار إلى أن شركة الخطوط التونسية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول من العام 1948، تعاني منذ مدة من عجز هيكلي أصبح يُهدد إستمرار نشاطها.