صحافة عربية

مقتل طالبة سعودية في بريطانيا لأنها مسلمة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
حرصت صحيفة سبق  الصادرة الخميس على متابعة  مقتل طالبة سعودية في بريطانيا، تعرضت لعدة طعنات من مجهول أثناء ذهابها إلى معهد اللغة في مدينة كوليشستر البريطانية.

أما أبرز ما تناولته صحيفة الشرق، فكان قيام أمانة منطقة الرياض برفع 4061 سيارة تالفة ومهجورة خلال العام الماضي 2013م بهدف تخليص المدينة من الأخطار والتشويه.

وسلطت صحيفة الاقتصادية إلى ما أوضحه الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن منظومة الخدمات التي جهزتها الرئاسة لزوار المسجد الحرام في شهر رمضان ستهيئ كامل الدور الأرضي والأول بنسبة 100 في المائة للصلاة مع السلالم الكهربائية والمصاعد، والدور الثاني بنسبة 80 في المائة.

مقتل طالبة سعودية في بريطانيا لأنها مسلمة

جاء في صحيفة سبق، أن طالبة سعودية لقيت مصرعها في بريطانيا؛ إثر تعرضها لعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها من مجهول أثناء ذهابها إلى معهد اللغة في مدينة كوليشستر البريطانية.

وبحسب الصحيفة، فقد توقعت السلطات الأمنية في مدينة كوليشستر البريطانية التي تحقق في الحادثة أن المبتعثة السعودية التي قتلت، قد تكون استُهدفت لأنها مسلمة.

وقالت مفتش المباحث "تريسي هاوكنجس" لوسائل الإعلام البريطانية، إن الضحية، وهي في مطلع الثلاثينيات من العمر، قد تكون استُهدفت لكونها مسلمة، مبينا أن التحقيقات وضعت في الحسبان لباسها الإسلامي، وهو الخيط الرئيسي للتحقيقات الحالية، إلا أنه لا يوجد دليل مؤكد على ذلك حتى الوقت الحالي.

 وذكر أن الضحية كانت ترتدي أثناء قتلها عباءة لونها أزرق داكن، إضافة إلى الحجاب الإسلامي.

رفع 4061 سيارة تالفة من شوارع الرياض

من ناحيتها، تناولت صحيفة الشرق، رفع أمانة منطقة الرياض لـ 4061 سيارة تالفة ومهجورة خلال العام الماضي 2013م، بهدف تخليص المدينة من الأخطار والتشويه. 

ونقلت الصحيفة عن أمانة منطقة الرياض دعوتها لجميع أصحاب السيارات التالفة إلى سرعة التحرك لسحب سياراتهم والاستفادة منها قبل انتهاء المدة المحددة.
 
وأشارت الأمانة إلى أن المالك يحق له المطالبة بسيارته المحجوزة، بشرط أن لا يكون قد مضى على حجز السيارة أكثر من 3 أشهر من تاريخ الرفع.
 
ولفتت إلى أن مالك السيارة المحجوزة يدفع إلى جانب غرامة المخالفة "من 200 إلى 500 ريال"، تكاليف رفع ونقل الواردة في عقد مشروع النظافة "في حدود 150 ريالاً"، وكذلك تكلفة موقع الحجز حسب التكلفة الواردة في عقد استثمار موقع الحجز "في حدود 100 ريال".
 
تهيئة 80% من مساحة الحرم للصلاة

بدورها تطرقت صحيفة الاقتصادية إلى ما أوضحه الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن منظومة الخدمات التي جهزتها الرئاسة لزوار المسجد الحرام في شهر رمضان ستهيئ كامل الدور الأرضي والأول بنسبة 100 في المائة للصلاة مع السلالم الكهربائية والمصاعد، والدور الثاني بنسبة 80 في المائة.

وأكد السديس جاهزية الأعمال الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية وأنظمة الحريق ومراعاة الأمن والسلامة في المسجد الحرام وساحاته.

وأضاف أن هناك عددا من الخدمات التشغيلية التي تم إعدادها وتهيئتها بالمسجد الحرام التي تمكن المعتمرين من أداء مناسكهم بيسر وسهولة، ومنها تهيئة مداخل المسجد الحرام من خلال مائة وخمسين باباً خصص منها تسعة عشر باباً لذوي الاحتياجات الخاصة وعشرة سلالم كهربائية، كما
أنه تمت تهيئة ماء زمزم المبارك، من خلال عدد من المواقع داخل وخارج المسجد الحرام، ويتم
توفيره مبرداً وغير مبرد بثلاثة عشر ألف حافظة، وذلك بحسب ما يحتاجه الزائر للمسجد الحرام وتقديم عربات لذوي الاحتياجات الخاصة التي يبلغ عددها أكثر من عشرة آلاف عربة عادية وثلاثمائة عربة كهربائية.

وتمت كذلك تهيئة الساحات بعدد كبير من دورات المياه، حيث يبلغ عددها ما يقرب من سبعة آلاف دورة مياه وأكثر من ستة آلاف ميضأة وألف وسبعمائة واثنتين وسبعين نافورة شرب. كما أنها زودت
بعدد من اللوحات الإلكترونية والعادية للتوعية والإرشاد والقضاء على المخالفات داخل ساحات الحرم وتهيئتها للصلاة والعناية بنظافة المسجد الحرام.