سياسة عربية

قتيل في مظاهرات ضد نظام السيسي في مصر

شهدت محافظات مصرية عدة مظاهرات رافضة للانقلاب - أرشيفية
قتل رجل مصري في القاهرة الجمعة، بطلق ناري في البطن من قوات الأمن المصرية، إثر اعتدائها على مسيرة لمعارضي نظام عبد الفتاح السيسي بالمنطقة، عقب صلاة الجمعة.
 
وكانت قوات الأمن اعتدت على مسيرة طالبت برحيل حكم العسكر، مما أسفر فضلاً عن قتل الرجل إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين.
 
كما واصل معارضو نظام عبد الفتاح السيسي مظاهراتهم الجمعة، بعدد من محافظات مصر، تنديداً بحكمه ومطالبة بـ"إسقاطه".
 
وشهدت محافظات الدقهلية والمنوفية والقليوبية والإسماعيلية والشرقية والغربية مظاهرات، رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، ولافتاتٍ تطالب بسقوط حكم العسكر، وتندد بفساد القضاء وبسوء الأحوال المعيشية وطالبوا بالقصاص العادل لدماء القتلى والحرية للمعتقلين.

كما قامت حركة شباب ضد الانقلاب بتنظيم سلسلة بشرية صباح الجمعة بقرية الشونة مركز المطرية دقهلية، ونددت بتردي الأوضاع الاقتصادية من انقطاع للكهرباء وغلاء للأسعار وعدم توافر أنبوبة الغاز، مؤكدين استمرار حراكهم السلمي حتى إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء.
 
وفي الإسماعيلية، نظم الأهالي سلسلة بشرية تبعتها مسيرة بمنطقة فايد، تنديداً بحكم العسكر، رفع المشاركون فيها أعلام رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، وأعلام مصر، وهتفوا ضد حكم العسكر منددين بضرب ليبيا، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين، وتعهدوا بالقصاص من القتلة والفاسدين.