سياسة عربية

مقتل 4 أطفال ونفاذ الأكسجين من مستشفيات مدينة تعز

أكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، نفاذ الأكسجين من مستشفيات المدينة ـ أرشيفية
لقي أربعة أطفال يمنيين مصرعهم السبت، في تجدد القصف العشوائي لقوات تابعة لجماعة الحوثي على حي سكني في مدينة تعز جنوب البلاد.

وذكر ناشطون في المقاومة لـ"عربي21" أن الحوثيين وقوات علي عبدالله الموالية لهم، استهدفت بقصف مدفعي حي "صالة" بمدينة تعز، ما أدى إلى مقتل أربعة أطفال من سكان الحي.

كارثة إنسانية

في سياق متصل، أكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز، نفاذ الأكسجين من مستشفيات المدينة، الأمر الذي ينذر بوقوع كارثة إنسانية تهدد حياة المرضى وجرحى الحرب، الموجودين في غرف العناية المركزة.

وفي بيان له، وصل "عربي21" نسخة منه مساء السبت، قال الائتلاف إن المشكلة تتفاقم، بسبب عدم قدرة المستشفيات استقبال حالات جديدة، التي يخلفها القصف العشوائي على أحياء والمناطق السكنية، فضلا عن إنقاذ بعض الجرحى نتيجة نفاذ الأكسجين.

وأوضح البيان، أن "معانات الناس تتزايد في المدينة، نتيجة استمرار الحصار والحرب التي يشنها الحوثيون وحلفاؤهم عليها، منذ أشهر"، مشيرا إلى أن "المراكز الطبية في تعز، باتت عاجزة عن أداء عملها، جراء هذا الحصار".

ودان بيان الائتلاف الإغاثي، استمرار الحصار الحانق الذي يفرضه أتباع الحوثي وقوات حليفهم علي عبدالله صالح، على مدينة تعز، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات المعنية، بسرعة التدخل لإنقاذ مئات الحالات، نظرا لانعدام الأكسجين، جراء ذلك الحصار".

 وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اتهمت منظمة "هيومن رايتس وتش" الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح، بمصادرة الإمدادات الغذائية والطبية من المدنيين في المدينة بشكل ‏غير شرعي، وانتهاك قوانين الحرب واستخدام أسلحة متفجرة ثقيلة أثناء القصف على الأحياء السكنية مدينة تعز، دون مراعاة لأمن مدنييها.