سياسة عربية

النفيسي يتهم الإمارات دون تسميتها بتنسيق مع الحوثي وصالح

النفيسي: لولا الملاحقات القضائية لحددنا الأسماء، وذكرنا معلومات بعيدة عن المتابعين - أرشيفية
اتهم المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة دون تسميتها، بالتنسيق مع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، والمليشيات الحوثية.

وغرّد النفيسي عبر حسابه في موقع "تويتر": "سؤال لقيادة التحالف في اليمن، إلى متى السكوت عن الدور المدمر والمشبوه الذي ينشط به (عضو) في التحالف يؤخر تحرير اليمن؟".

وأضاف: "تحرير اليمن ممن؟ من علي صالح والحوثي، يبدو أن هذا (العضو) ينسق حركته مع علي صالح والحوثي".

وعن السبب الذي يمنعه من الإفصاح عن اسم الدولة التي يقصدها، قال النفيسي: "لولا الملاحقات القضائية التي حصلت لي، ولا زالت، لحددنا الأسماء، وذكرنا تفاصيل ومعلومات بعيدة عن المتابعين".

النفيسي لخص ما يريد قوله، بالتغريدة الأخيرة له، قائلا: "خلاصة المعلومات، أن هناك (طرفا) في (التحالف) يريد تحويل (عاصفة الحزم) من تحرير اليمن من الحوثي والمخلوع، إلى حرب استنزاف للتحالف".

وكان النفيسي غرّد قبل أسبوعين برسالة إلى السعودية، قال فيها: "أنصح المملكة العربية السعودية أن تمضي في طريقها لتحرير تعز، ولا تلتفت للمثبطين حولها من أعضاء التحالف".

وفي تغريدة أخرى له نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال: "بينما السعودية مشغولة في تصفية وكلاء الوجود الإيراني في اليمن، نلاحظ أن (عضوا) في التحالف مشغول بإعاقة المقاومة الشعبية للحوثي والمخلوع".

يشار إلى أن الإمارت هاجمت المؤتمر الوطني للإصلاح (إخوان اليمن)، واتهمه بالتخاذل في تعز، وهو ما تسبب بجدل واسع حول أسباب الهجوم الذي يأتي في وقت عصيب، وفقا لمراقبين.