رياضة دولية

تشيلسي يتعاقد رسميا مع هذا المدرب خلفا لمورينيو

تعاقد تشيلسي مع هيدينك خلفا لمورينيو - أرشيفية
كشف نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، السبت، عن تعاقده مع المدرب الهولندي جوس هيدينك خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تعرض للإقالة الخميس الماضي.

وفي تصريح لجوس هيدينك نقله الموقع الرسمي لنادي تشيلسي قال المدرب الجديد: "أنا متحمس للعودة إلى ستامفورد بريدج، تشيلسي هو واحد من أكبر الأندية في العالم، وإنني أتطلع إلى العمل مع اللاعبين والعاملين في هذا النادي الكبير خصوصا أن علاقتي رائعة مع مشجعي تشيلسي".

وكان هيدينك قد قاد البلوز للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، خلال انتدابه في عام 2009، بعدما تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت أيضا خلفا للمدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، حيث رفض صاحب الـ69 عاما وقتها الاستمرار في تشيلسي، مفضلا العودة لتدريب روسيا، رغم مطالبة جون تيري قائد تشيلسي له بالبقاء.

وكان هيدينك قد أشرف على أندية أيندهوفن وريال مدريد وتشيلسي وفناربخشة، وفالنسيا، وريال بيتيس، كما درب منتخبات هولندا، وكوريا الجنوبية وروسيا، وتركيا وأستراليا.

وجدير بالذكر أن تشيلسي أقال مدربه السابق مورينيو (52 عاما) بعد سبعة أشهر من قيادة الفريق للقب الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كارثي هذا الموسم حيث تفصله نقطة واحدة فقط عن منطقة الهبوط.