رياضة دولية

من هم نجوم أوروبا بكرة القدم في العقد القادم؟

رياضة
رياضة
نشر موقع" إي أس بي أن" البريطاني تقريرا، تحدث فيه عن نجوم كرة القدم الصاعدين في أوروبا، الذين من المتوقع أن يتألقوا في كأس العالم 2018.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن معظم المنتخبات الكبيرة أصبحت بحاجة ملحة إلى لاعبين موهوبين؛ نظرا لكثرة الإصابات وتراجع اللياقة البدنية في صفوف العديد من اللاعبين اليوم، فضلا عن اعتزال الكثيرين منهم بسبب الكبر. والجدير بالذكر أن ثلة من اللاعبين من جنسيات أوروبية مختلفة، على غرار إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، من المرجح أن يبرزوا في العقد القادم في عالم كرة القدم.
 
وتطرق الموقع إلى اللاعب السابق غاريث ساوثغايت، الذي انتقل لتدريب المنتخب الإنجليزي، بعد أن عمل في الفترة الممتدة بين 2013 و2016 مع المنتخب دون 19 سنة. ومن المثير للاهتمام أن جهود ساوثغايت المتواصلة في التدريب، فضلا عن معرفته المعمقة بأجواء المنافسة في إنجلترا، وحظوظ لاعبين من أمثال ديمري غري وناثان ريدموند وجوردان بيكفورد، توحي بأن المنتخب الإنجليزي ستكون لديه ترسانة من اللاعبين الذين سيتألقون لا محالة في العقد المقبل.
 
وبيّن الموقع أن منتخب إسبانيا يحظى في الوقت الراهن بخدمات المدرب جولين لوبتيغوي. ومن المؤكد أن عمل لوبتيغوي مع منتخب لاروخا في بطولة كأس الأمم الأوروبية دون 19 سنة، خلال سنة 2012، ودون 21 سنة، خلال سنة 2013، أكسبه معرفة جيدة بمواهب منتخبه على المستطيل الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك يدرك هذا المدرب تماما من هم اللاعبون القادرون على صنع الفارق، على غرار خوسيه غايا وإينياكي ويليامز، ولاعب وسط ميدان أتلتيكو مدريد المتميز ساؤول نيغيز، الذين سيكونون أفضل سند للمنتخب الإسباني.
 
وأورد الموقع أنه وبالنسبة للبوندسليغا، فمستقبل المنتخب الألماني ينعكس بوضوح على أرض الملعب، لما تتميز به هذه البطولة من لاعبين معدل أعمارهم دون معدل أعمار لاعبي البطولات الأوروبية الأخرى. ومن المرجح أن يحظى هؤلاء اللاعبون بفرص وتجارب استثنائية في القريب العاجل، حتى أن بعضهم، على غرار لاعب بوروسيا دورتموند يوليان فايغل، في كامل لياقتهم البدنية.
 
وأوضح الموقع أنه وإن كان من الممكن وصف منتخب ما بالجيل الذهبي، مع الأخذ بعين الاعتبار قدرته على محاكاة السيطرة الإسبانية من سنة 2008 إلى سنة 2012، فهو بلا شك المنتخب الفرنسي، ويعزى ذلك بالأساس إلى أن المنتخب يعج بالمواهب، الذين سيكونون نجوم المستقبل بلا منافس، أمثال اللاعبين كيليان مبابي وأدريان رابيو وتوماس ليمار واللاعب بريسنيل كيمبيمبي.
 
وفي الختام، أفاد الموقع بأنه وفي ظل تقاعد كل من جانلويجي بوفون ودانييلي دي روسي، فسيستلم مشعل منتخب الأزوري لاعبون واعدون، أمثال الحارس جانلويجي دوناروما، ودانييلي روغاني لاعب دفاع الوسط، واللاعب أندريا بيلوتي الذي يتميز بتسديداته التي لا تخطئ المرمى. وبالتالي، ينبغي على الفرق المنافسة الحذر، وأن تتأهب للمنافسة.
 
الموقع: إي أس بي أن

الرابط:

 https://www.espnfc.com/blog/espn-fc-united-blog/68/post/3092280/next-xi-showcases-best-young-players-in-england-germany-spain-italy-and-france
0
التعليقات (0)

خبر عاجل