نظرية الرصاصة

23-Aug-21 - 10:01 AM

يعد أهم عنصر من عناصر العملية الاتصالية الإعلامية، هو الجمهور المُستهدَف، الذي يستقبل الرسالة الاتصالية، ويتأثر بها، ويتفاعل معها إما بما يتوافق والسياسة التوجيهية السرية التي تريدها إدارة الوسيلة الإعلامية، أو عكس ما تهدف له..

التفاصيل

الكبسولة أوكسجين الأسرى

02-Aug-21 - 07:31 AM

اعتمدت وسائل التواصل لدى الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية، على الفترة الزمنية وظروف الأسر خلالها، فلكل مرحلة زمنية وسائلها الخاصة، التي فرضها المكان والإمكانيات المتوفرة، وتُعتبر الكبسولة هي أولى الوسائل الاتصالية، التي لعبت دوراً مهماً في تاريخ الحركة الاعتقالية على كافة الأصعد..

التفاصيل

معمول الأسرى

19-Jul-21 - 05:36 AM

للوهلة الأولى، قد تظن أنّ معمول العيد عند الأسرى يشبه المعمول المتعارف عليه، وفي الحقيقة فهو معمول مصنوع بعرق الصمود، والصبر، والشوق، والكثير من الأمل، ومجبول بماء الحزن والوجع والآه، وليلة كل عيد في السجون الصهيونية..

التفاصيل

الزنزانة 139..

12-Jul-21 - 07:03 AM

ساهم الأسير المحرر المرحوم محمود بكر حجازي بتأسيس أول طرق وسائل الاتصال داخل السجون الصهيونية، اذ إنه يُعتبر الأسير الأول من أسرى الثورة الفلسطينية عام 1965، وكاد أن يُعدم لولا حدوث جدل بين الأحزاب الصهيونية، أَلغى هذا الإعدام في اللحظة الأخيرة..

التفاصيل

صحافة تكسر القيد

05-Jul-21 - 10:15 AM

صورة لثلاثة قردة، معلّقة على حائط الاستقبال، حرصت مصلحة السجون الصهيونية على تعليقها في كل سجن، لم تغب هذه الصورة عن بال كل أسير فلسطيني، خاصة أسرى عِقديّ الستينيات والسبعينيات..

التفاصيل

أكون أو لا أكون..

28-Jun-21 - 05:49 AM

"أكون أو لا أكون هذا هو السؤال"، عبارة كتبها الكاتب والشاعر الإنجليزي وليام شكسبير، وأجراها على لسان شخصية هاملت، في المسرحية الشهيرة التي حملت اسمه، ذات العبارة ردّدها قرابة مليون أسير فلسطيني، تم أسرهم منذ عام 1948..

التفاصيل

لو كان الحسين حيّاً لأصبح الأسير حراً

03-Dec-19 - 01:37 PM

لا يختلف اثنان على معاهدة السلام التي تربط الأردن بالكيان الصهيوني، بل ويدرك كل مواطن أردني تبعات هذه المعاهدة والتزاماتها، ولكن ما لا يدخل في نطاق استيعاب أي مواطن أردني وجود متسلل صهيوني في قبضة الأردن مقابل وجود قرابة 21 أسيراً أردنياً في سجون الكيان الصهيوني دون أن تفكر الأولى استغلال هذا الحدث للمبادلة بهم.

التفاصيل

على مفترق طرق

24-Jul-19 - 12:46 PM

نحن على مفترق طرق، إما أن نلتقي أو نفترق، كان هذا ملخص ما حمله خطاب أبي عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام..

التفاصيل

ميغالومانيا عباس

22-Jul-19 - 12:56 PM

مجرد توقيع لا أكثر بقلم الرئيس محمود عباس، يكفل قلب منظومة القضاء العليا، بشكلٍ مفاجئ للرأي العام الفلسطيني..

التفاصيل